المحتوى الرئيسى

من «القانون يمشي على الكل» إلى «إخلاء سبيله».. تفاصيل 10 ساعات تحقيق مع خالد يوسف

01/29 21:31

ضبطت، اليوم، قوات أمن المطار المخرج خالد يوسف، بعد أن عثروا على 100 قرص من مخدر «زانكس» بحوزته أثناء مغادرته المطار، متجهًا إلى باريس، وذلك بعد تطبيق إجراءات الأمن المتبعة فى المطار.. «التحرير» رصدت 10 ساعات قضاها المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف، منذ وجوده بمطار القاهرة الدولى لإنهاء إجراءات سفره على رحلة مصر للطيران، وحتى إخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

- القانون يمشى ع الكل

بطل هذه المشهد هو جهاز فحص الحقائب بالأشعة تحت الحمراء، إذ اكتشف وجود أجسام معتمة بداخل حقيبة المخرج، ويبدو أن منصب المخرج الشهير، كعضو بمجلس النواب، جعل الأمور أكثر صعوبة، وربما كان أمن المطار أكثر حرصًا فى التعامل مع الموقف.

فى الكواليس، تم إبلاغ الجهات العليا بالمطار، وكان الرد قاطعًا: «القانون يمشى ع الكل»، وفى ثوان معدودة، كان هناك فريق من مأمورى التفتيش، وتم فتح الحقيبة بإشراف المقدم مصطفى الجندى، رئيس نوباتجية الشرطة، وأمام العميد زينهم الشورى، مدير إدارة التأمين، وتبين وجود علبة تحتوى على 100 قرص من مخدر «زانكس»، والمدرج بجدول ثان مخدرات، ومحظور حيازته. 

- حرام عليكى يا مصر

دقائق قليلة مرت، قبل أن تعلن زوجته الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى، فى تصريحات صحفية، صدمتها مما حدث من توقيف واتهام زوجها فى المطار لحمله عقارًا مخدرًا، متسائلة: هل الزانكس مخدر؟ وهل وصل الأمر إلى اعتبار حمل مثل هذا الدواء إجرام؟

وتابعت الفنانة التشكيلية: «أنا عشت فى مصر وتربيت فيها وعشقتها، ولا أستطيع أن أتخيل نفسى بلا مصر وأثرها فى، لكنى فى غاية الحزن لما يجرى من عشوائية من قبل البعض فى إلقاء التهم»، معلقة: «حرام عليكى يا مصر تشوهى نائب برلمانى ومخرج كبير بحجم خالد يوسف لحمله دواء يتناوله المرضى ومصرح به طبيا وعالميا».

وأضافت: «الدواء الذى كان يحمله خالد يوسف ليس له بل لى، وأنا أتناوله منذ سنوات بعيدة، لإصابتى بالصداع النصفى المزمن، وقد قلت مرارا وتكرارا، إننى تركت المملكة العربية السعودية بلدى، لأن حرارة الجو وأشعة الشمس تزيد من آلام الصداع، ومعروف طبيا أن المصابين بالصداع النصفى المزمن يتناولون زانكس مع الكثير من الأدوية الأخرى كعلاج، فلماذا هذا الظلم؟! ولماذا نستسهل الإساءة للناس؟!».

نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بدأت تحقيقاتها فى الواقعة بمجرد ترحيل النائب البرلمانى، واستمعت لأقوال الدكتور هشام حتاتة، أستاذ الطب النفسى، وهو الطبيب المعالج لزوجة النائب البرلمانى خالد يوسف، حول وصف ودواعى استعمال الأقراص المخدرة التى ضبطت بحوزة المخرج الشهير بمطار القاهرة، وأكد الأخير أن الفنانة التشكيلية تعانى من صداع نصفى مزمن، وقد يستلزم الأمر استخدام مسكن، له فاعلية كبيرة وممتدة مثل «زانكس»، فضلًا عن استخدام أدوية أخرى حسب الحاجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل