المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل والد مهند الحلبي

01/29 20:26

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، المواطن شفيق الحلبي (والد الشهيد مهند الحلبي)، عقب استدعائه للتحقيق في سجن "عوفر" العسكري قرب بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن مخابرات الاحتلال أبلغت عائلة الحلبي هاتفيًا باعتقال "شفيق"، وتوقيفه مدة أربعة أيام "دون إبداء الأسباب".

وكانت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، قد اتصلت مساء أمس السبت، هاتفيًا بوالد الشهيد مهند شفيق الحلبي، واستدعته للتحقيق في معسكر "عوفر" صباح اليوم.

بدورها، قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، إن سلطات الاحتلال ستقوم بنقل المواطن "شفيق الحلبي" لمركز "المسكوبية" (مركز تحقيق وتوقيف إسرائيلي غربي القدس المحتلة).

وبيّن "نادي الأسير" في تصريح مقتضب له مساء اليوم، أن التهمة الأولية الموجهة لوالد الشهيد الحلبي؛ تشكيل خطر على أمن دولة الاحتلال.

ومن الجدير بالذكر أن نجل المواطن شفيق الحلبي "محمد" (شقيق الشهيد مهند)، معتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 05 سبتمبر 2016، في سجن "عوفر" الإسرائيلي، عقب دهم منزله في بلدة سردا (شمالي رام الله).

وتعرضت السيدة سهير الحلبي (42 عامًا)؛ وهي والدة الشهيد "مهند الحلبي"، للاعتقال هي الأخرى بتاريخ 13 أكتوبر 2016، بعد التحقيق معها من قبل مخابرات الاحتلال في مركز "بنيامين" العسكري، قرب مدينة القدس المحتلة.

وكان "مهند الحلبي" قد استشهد في 03 أكتوبر 2015، عقب تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل مستوطنين إسرائيليين، واعتبرت عمليته من ضمن العمليات التي أشعلت "انتفاضة القدس"، وأولى عمليات الطعن فيها.

وهدمت قوات الاحتلال منزل عائلة الحلبي، فجر السبت 09 يناير 2016، في بلدة سردا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل