المحتوى الرئيسى

النقل: إنجاز 50٪ من جميع مشروعات الطرق والكبارى

01/29 20:15

قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أن الوزارة انتهت من 50% من جميع مشروعات الطرق والكبارى حتى الآن، وستنتهى من 25% أخرى العام الجارى، لتصل النسبة لـ 75%.

وأضاف جلال خلال اجتماعة مع قيادات الطرق والكبارى أن هناك مشروعا يتم تنفيذه الآن لتطوير مزلقانات السكك الحديد، بجميع محافظات الصعيد بتكلفة 2 مليار جنيه، موضحا أن موازنة المشروع القومى للطرق تمويلها من الحكومة

وأوضح أن 75% من مشروعات الطرق والموانئ من موازنة الدولة، مضيفا أن قطارات الدرجة الأولى مكيفة تغطى تكاليفها من التذاكر والدرجة الثالثة مدعومة من الدولة.

وتابع جلال: مشروعات وزارة النقل وأعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الذى يبلغ طوله 1300 متر وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعى نظراً لما فى هذه المنطقة من كثافات مرورية.

وناقش مشروع كوبرى التوفيقية الذى يبلغ طوله 1100 متر، وتتضمن الأعمال إنشاء كوبرى جديد بعرض 18م ورفع كفاءة الكوبرى القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنًا بدلا من 70 طنًا، وتبلغ التكلفة الاجمالية له 140 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ به 90%.

وأشار جلال إلى أن هذه المشروعات تدخل ضمن خطة التطوير الشامل لطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى الذى يشمل أيضاً إعادة رصف الطريق بالكامل بالإضافة إلى أعمال التوسعة والنظافة ودعم وسائل وسلامة المرور وإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق وعلى حرم السكك الحديدية الملاصق للطريق.

وأضاف وزير النقل أنه يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة الطريق فى المسافة من بنها مرورا ببركة السبع وطنطا حتى كفر الزيات ووصلة دفرة – كفر الزيات الحرة «90 كيلو مترًا» بتكلفة 435 مليون جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل