المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يوجه بسرعة انتهاء أعمال صيانة مدرسة السلطان عويس بالعاشر

01/29 19:01

أعطى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تعليمات مشددة للشركة المنفذة لأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لمدرسة سلطان العويس الفنية المتقدمة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة؛ لتتمكن إدارتها من ممارسة كافة الأنشطة التعليمية داخلها بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب.

وكلف المحافظ مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة الجارية بالمدرسة وتوجيه الأعمال نحو الإنتهاء من تنفيذ البنية التحتية والورش التعليمية؛ ليتمكن الطلاب من الاستفادة من الأجهزة التعليمية والمعدات الموجودة داخل الورش، ولتطبيق التعليم النظري والعملي داخل المدرسة لتعظيم الفائدة العلمية، ولتخريج طالب قادر على الإلتحاق بالمصانع العملاقة ليكون يد ماهرة تساعد في الارتقاء بالمنظومة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وطلب المحافظ من مدير مديرية التربية والتعليم بوضع التصور الأمثل والأنسب لإمكانية استغلال المدرسة بشكل أفضل والإستفادة من المساحة الشاسعة القائمة عليها والتي تبلغ 22 فدانًا مع مراعاة توظيف القوى البشرية الموجودة بالمدرسة وإعادة التخطيط بشكل أمثل وفقاً للاحتياجات المطلوبة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الشرقية يرافقة المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية العاشر ومديري مديريات (التربية والتعليم –الشباب – الأبنية التعليمية ) وتجول داخل الورش التعليمية والأقسام الفنية (قسم الصناعات الغذائية والعجائن – قسم الزخرفة والإعلان – قسم الهندسة الكهربائية – قسم تبريد وتكييف الهواء بالإضافة إلى المعرض والمسرح والصالة الرياضية).

وأشاد المحافظ بأعمال طلاب التعليم الفني للمشروعات المقدمة في قسم المصاعد والهندسة الكهربائية، مطالباً بعمل بروتوكول تعاون بين المدارس الفنية ومصانع العاشر من رمضان لإمكانية الاستفادة من أعمال طلاب الأقسام الفنية بما يخدم الصناعة والمصانع بمدينة العاشر.

ومن جانبها، أوضحت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه سيتم تفعيل قسم لصيانة الأجهزة الطبية؛ بداية من العام الدراسي القادم، وجارٍ دراسة كافة مقترحات هيئة التدريس بالمدرسة لبحث إمكانية الإستفادة منها بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلاب والعملية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل