المحتوى الرئيسى

«تليجراف» ترصد خمس أسباب لعودة فان جال إلى التدريب مجددًا | المصري اليوم

01/29 18:58

نفى لويس فان جال، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، ما تردد عن نيته لاعتزال التدريب نهائيًا في ظل عدم ارتباطه بأي نادٍ منذ مغادرته قلعة «أولد ترافورد» مطلع الموسم الجاري.

ونشرت صحيفة «تليجراف» البريطانية تقريرًا حول الأسباب الخمس التي تمنح فان جال فرصة ثانية للتدريب مجددًا.

رغم أن فان جال لم يستطع قيادة مانشستر يونايتد للعودة لبطولة دوري أبطال أوروبا، والاكتفاء بحصد المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، إلا أن لديه تاريخيًا كبيرًا في أوروبا.

فان جال حقق مع برشلونة لقبي الدوري الإسباني عامي 1998 و1999، كما حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع أياكس عام 1995، وقاد بايرن ميونخ لنهائي البطولة ذاتها في 2010.

أثبت فان جال قدرته على اكتشاف العديد من اللاعبين الشباب، فهو من قام بتصعيد تشافي هيرنانديز عام 1998 وأندريس إنييستا عام 2002 للعب مع الفريق الأول لبرشلونة، بالإضافة إلى اكتشاف باتريك كلويفرت وروبن فان بيرسي، مع المنتخب الهولندي.

وحتى في مانشستر يونايتد، اكتشف ماركوس راشفورد واستقدم كل من أنطوني مارسيال وممفيس ديباي، كما ساهم في تألق فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر مع بايرن ميونخ.

فان جال درّب أندية على أعلى مستوى في العالم مثل أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، كما أنّه ساهم في بناء هذه الفرق بعد انهيارها وأعاد لهم الهيبة مجددًا.

كما ظهر تأثير فترة فان جال على هذه الفرق حتى بعد رحيله، فبرشلونة تألق في 2006 وحصد الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما حقق بايرن ميونخ الثلاثية التاريخية «الدوري الألماني وكأس ألمانيا وودوري أبطال أوروبا» في 2013.

نسبة انتصارات لويس فان جال في دوري أبطال أوروبا هي الأفضل على الإطلاق بين المدربين كافة، فبحسب إحصائية موقع «Bleacher Report» الأمريكي، فإن فان جال يمتلك نسبة انتصارات بلغت 60% في 95 مباراة له في التشامبيونزليج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل