المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للفاعلية التعليمية بجامعة الزقازيق

01/29 18:31

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي للفاعلية التعليمية لكليات التربية في الوطن العربي بجامعة الزقازيق والذي يستمر على  مدى يومي 29-30 يناير 2017، تحت الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عبد الله عميد كلية التربية، واللواء محمد هاني درى أباظة عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، و الدكتور خالد العراقى عضو مجلس النواب، والدكتور حسن البيلاوى رئيس لجنة قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مجدى سمرة أستاذ المخ والأعصاب بالقصر العينى، والدكتور ساعد الطيار مدير دار المنظومة بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة أساتذة التربية من الجامعات المصرية والعربية.

أكد اللواء محمد هاني درى أباظة خلال كلمته ضروة إعداد خريجى كلية التربية والإنتقال من أسلوب التعليم النمطى إلى التعليم المعرفى وتكنولوجيا المعلومات لأن المعلم هو حامل الرسالة، معلنا أنه بصدد إصدار مقترح قانون لتأهيل طلبة كليات التربية للخروج إلى سوق العمل، داعيًا إلى ضرورة عمل إختبارات نفسية وتربوية للطلاب قبل دخولهم كليات التربية.

وأوضح الدكتور عادل عبد الله أن هذا المؤتمر يمثل أحد أنشطة الجودة بكلية التربية، مشيراً إلى أن المجتمعات الناجحة والمزدهرة هى من أكثر المجتمعات قوة وهيمنة فى هذا العالم، وحتى يكون المجتمع قويًا ومتطورا لابد أن يقوم على عدة مقومات أبرزها التعليم، لافتاً إلى أن فعاليات هذا المؤتمر تأتى ضمن المشاركة فى لجنة التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات بهدف المساهمة في تطوير سياسات كليات التربية.

وأضاف أن الجامعة بصدد إنشاء كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل كأول كلية فى الشرق الأوسط للإعاقة والتأهيل وتتضمن برنامجين برنامج المعلم وبرنامج أخصائى تعديل السلوك والتأهيل لتخريج متخصصين مؤهلين للتعامل مع ذوي الإعاقات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل