المحتوى الرئيسى

حفاوة إماراتية بمئوية الكلاسيكو المصري على هامش السوبر

01/29 18:00

أكد إبراهيم النمر، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن استضافة العاصمة "أبوظبي" لمواجهة كأس السوبر المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك تعكس متانة العلاقة بين الإمارات ومصر، وشعبي البلدين الشقيقين، وأن هناك اهتماما كبيرا بالمباراة لا سيما أنها تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة أول مباراة بين قطبي الكرة المصرية. 

وقال النمر، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السوبر، والتي ستقام يوم 10 فبراير المقبل على ملعب محمد بن زايد: "استضافة مباراة السوبر المصري في أبو ظبي تعد اكتمالا طبيعيا للعلاقة بين مصر والإمارات، وتعكس حجم وقوة العلاقات بين البلدين"، مضيفا: "رغبة قيادتنا العظيمة لتعزيز العلاقات الطيبة بين الشعبين تأتي على كل الاتجاهات، وأبرزها كرة القدم".

في حين أكد يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية، أن إقامة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بالإمارات لها قيمة تاريخية كبيرة، لا سيما في ظل تزامن اللقاء مع مئوية لقاءات القطبين، اللذين أقيم أول لقاء بينهما في 9 فبراير 1917.

وأضاف "نتمنى أن ننقل (كلاسيكو العرب) بما يليق بقيمته التاريخية، ويتناسب مع العلاقات الطيبة بين الشعبين الشقيقين"، مشيرا إلى إطلاق برنامج خاص بالتعاون مع قنوات "أون سبورت"، الناقل الرسمي للمباراة مع قنوات أبوظبي، سيستمر بدءا من أول فبراير وحتى يوم المباراة، يستعرض تاريخ لقاءات القطبين وأبرز نجوم مباريات القمة المصرية.

وتحدث محمد كامل، رئيس شركة "برزنتيشن" الراعية لاتحاد الكرة المصري، عن استضافة الإمارات لهذه المباراة، حيث أشار إلى حالة الطمأنينة الكبيرة لدى كل القائمين على المباراة، بخصوص الإجراءات التنظيمية لها وخروجها في أبهى صورة.

وتوجه كامل في كلمته بالمؤتمر الصحفي بالشكر للقائمين على اللقاء، والقيادات السياسية لدولة الإمارات، والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ووجه أيضا شكرا كبيرا لكل من الشيخ محمد بن زايد والشيخ منصور بن زايد والشيخ نهيان بن زايد، فضلا عن مجلس أبوظبي الرياضي بقيادة عارف العواني، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وتسهيل كل الأمور الخاصة بإقامة المباراة.

من جانبه، أعرب أسامة الشيخ  رئيس قناة "أون سبورت" الناقل الرسمي للمباراة بالتعاون مع قناة "أبو ظبي"، عن سعادته بإقامة مباراة السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي في الإمارات، مشيرا إلى أن قناته ستعمل على تقديم وجبة دسمة للمشاهدين تليق بـ"كلاسيكو العرب".

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل