المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في اشتباكات بين مسلحي مدينتين غربي ليبيا

01/29 17:35

تبادل المجلسان البلديان لمدينتي القره بوللي وترهونة في ليبيا "غرب"، الأحد، الاتهامات بشأن الاشتباكات التي وقعت بين مسلحين من الطرفين، وقعت أمس وخلفت قتلى وجرحى.

وقال المجلس البلدي لمدينة "القره بوللي"، الأحد، حسب "الأناضول"، إنَّ سبعة أشخاص قتلوا وأُصيب آخرون، في هجوم تعرَّضت له المدينة، أمس، على يد مجموعة مسلحة تابعة لمدينة "ترهونة" المجاورة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس البلدي للقره بوللي "60 كيلو مترًا شرق طرابلس".

وأوضح البيان أنَّ المسلحين المنحدرين من ترهونة "90 كيلو مترًا جنوب شرق طرابلس"، اشتبكوا مع شباب القره بوللي.

وطالب البيان أجهزة الدولة بـ"التدخُّل السريع والعاجل لتشكيل لجنة للتحقيق بالحادث الأليم، وأسبابه؛ لأخذ حق أُسر الضحايا من أبناء المنطقة، وحقن دماء الليبيين".

وأكَّد المجلس أنَّ أجهزة الدولة وحدها هي التي لها الحق في استتباب الأمن ومكافحة الجريمة إن وجدت؛ حفاظًا على العلاقات والنسيج الاجتماعي بين المناطق.

في المقابل، أعلن المجلس البلدي لترهونة، في بيان له، أنَّ مجموعةً مسلحةً خارجة عن القانون تنتمي للقره بوللي، اعتدت غدرًا على النقطة الأمنية "الفاصلة بين المدينتين" ونتج عن ذلك الاعتداء مقتل أحد أفرد الغرفة الأمينة التابعة للقره بوللي "تقع شمال ترهونة على الساحل".

وحمَّل بيان بلدي ترهونه، كافة الجهات المدنية والعسكرية، وقبائل القره بوللي، المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة لخرق ميثاق الشرف الاجتماعي الموقع بين القبيلتين" قبل عام، على خلفية أحداث مشابهة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل