المحتوى الرئيسى

تكريم رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحاصلين على الاعتماد والجودة

01/29 15:32

نظمت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الأحد الاحتفالية الثانية لتكريم رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد من الهيئة للعام الدراسي 2015 - 2016 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ورئيس المؤتمر المهندس شريف إسماعيل، ورئيس مجلس إدارة الهيئة ومقرر الاحتفالية الدكتورة يوهانسن عيد، ورئيس الهيئة لشئون التعليم العالي الدكتورة عزة أغا وذلك بقاعة فلسطين بكلية الهندسة بجامعة عين شمس.

حضر الاحتفالية وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، وأمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، وعدد من المحافظين، ونخبة من رؤساء الجامعات والنواب وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء البرلمان والمجلس الاستشارى للتعليم برئاسة الجمهورية.

وشهدت الاحتفالية تكريم الكليات والبرامج التعليمية الحاصلة على الاعتماد من الهيئة لعام 2015 - 2016، وعددهم 40 عميد كلية و20 رئيس جامعة ممن تم اعتماد كلياتهم وبرامجهم الحاصلة على شهادة الاعتماد.

وقال الوزير بدر - في كلمة له - إن تطور العلم واختلاف تقنياته وتضاعف المعرفة في آخر أربعين عاما يفوق ما حدث فى أربعة قرون سابقة وأنه بالتعليم الحديث نستطيع توظيف الخدمات الإنسانية من أجل مواكبة الركب الحضاري، وأن هذه الاحتفالية تأتي لتبرهن للعالم أن مصر تسير على الطريق السليم فى إطار استراتيجية الدولة واستجابة للرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالتعليم.

ومن جانبه..أشاد أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم بعراقة كلية الهندسة والتنسيق الجيد بين الهيئة ورئيس مجلس إدارة مجلس الجامعات بهدف حصول جميع الكليات والمعاهد الخاصة والحكومية على الاعتماد ، مؤكدا على أن هذه الاحتفالية تأتي بمثابة تحفيز ورفع الروح المعنوية ودعم الثقة في الجامعات المصرية على المستوي المصري والعربي.

وبدورها..أعربت رئيس مجلس إدارة الهيئة ومقرر الاحتفالية الدكتورة يوهانسن عيد عن سعادتها بحضور كوكبة من قادة مصر وعلمائها لهذه الاحتفالية..قائلة "إنه لا أحد ينكر وجود بعض المشاكل التى تواجه التعليم ولكن فى الآونة الأخيرة حدثت طفرة بمساعدة هيئة ضمان الجودة".

ومن جهتها..قالت الدكتورة عزة أغا إن التعليم هو الركيزة الأساسية للتقدم فنسعى للحاق بالتقدم عن طريق تطوير نظم التعليم واستنادا لمسئولية هيئة الجودة فى العامين والنصف السابقين عن طريق وضع أنشطة محددة ومرتكزة علي الاهتمام بمؤسسات الهيئة والتطوير بالإضافة إلى الأنشطة على مستوى الجامعات لتحقيق تواصل مستمر مع مدير هيئة ضمان الجودة وتقديم الاستشارت والتخطيط الاستراتيجي لبعض الأساتذة والتقييم الذاتي والتواصل مع وزارة الصحة والسكان ولم يتوقف التعاون على المستوى المحلى بل على المستوى الدولي والاهتمام بالكوادر.

وبدأ التكريم بإعلان رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت الكليات المعتمدة بالجامعة وهي: التمريض، الصيدلة، الطب ، الهندسة ، الزراعة ، طب أسنان ، الألسن ، الآداب ، العلوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل