المحتوى الرئيسى

بتكلفة بـ 235 مليون دولار.. "ساويرس" يطلق مشروعا سكنيا في قبرص لبيع الجنسية إلى الخليجيين

01/29 14:49

أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس أمس، إطلاق مشروع "آيا نابا مارينا" السكني، بقيمة 220 مليون يورو ما يعادل 235.4 مليون دولار، الذي يطل على الواجهة البحرية الجنوبية الشرقية لجزيرة قبرص.

وقال ساويرس في مؤتمر صحفي عقد في دبي، إن الاستثمار في المشروع المخطط اكتماله في 2021، يسمح إما بالحصول على الإقامة الدائمة، أو الجنسية القبرصية، تبعاً لحجم الاستثمار.

ويشتمل المشروع - الذي يجسد رؤية الشريكين رجل الأعمال القبرصي جيراسيموس كاراموندانيس، والمستثمر المصري نجيب ساويريس - على 190 شقة فاخرة موزعة على برجين، و29 فيلا، ومرسى يتسع لـ600 يخت، فضلاً عن متاجر التجزئة، والمقاهي، والمطاعم.

وتابع ساويرس: "يُتيح المشروع فرصة للمقيمين في الإمارات؛ كي يستثمروا في سكن لهم ولعائلتهم في الخارج، مع إمكانية الحصول على تأشيرة أوروبية".

وأضاف: "أن قيام أي أجنبي لا يحمل الجنسية القبرصية بشراء أي وحدة بقيمة 300 ألف يورو على الأقل (نحو 1.18 مليون درهم إماراتي) يخوله الحصول على إقامة دائمة في قبرص له ولأسرته".

وأشار الملياردير المصري إلى أن المشروع يُتيح كذلك فرصة للمستثمرين الإماراتيين، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي؛ كي يحصلوا على جنسية أوروبية لأنفسهم ولأفراد أسرهم المباشرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل