المحتوى الرئيسى

"سعفان" يتلقى تقريراً عن أوضاع العمالة المصرية في قطر

01/29 12:17

تلقى محمد سعفان وزير القوي العاملة تقريراً من هشام كامل المستشار العمالي عن أوضاع العمالة المصرية بدولة قطر بعد قيام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة - بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل بناء علي توجيهات الوزير للتواصل وحل مشكلهم أول بأول .

أشار التقرير إلي أنه زيارة سكن العاملين بشركة كمشيش للمقاولات والإنشاءات بمنطقة الدوحة، والتى يعمل بها 1500 عامل، منهم ما يقارب من 400 عامل مصرى فى كافة المهن المتعلقة بالإنشاءات من إدارة عليا، ومديرين تنفيذيين، ونجاريين، وحداديين، ومشرفين، ومحاسبين، وإداريين وعمالة عادية وتم عقد لقاء مع مجموعة منهم.

و استمع المستشار العمالي إلى طلبات العمال خاصة استخراج الفيش والتشبية والتصديق عليه، والإجابة على كافة اسئلتهم واستفساراتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم خاصة الإلتزام بعقود عملهم وعدم مخالفتها، والحالات التى يمكن بها تغيير جهة عملهم والأجر الإضافى سواء كان فى ساعات العمل النهارية أو الليلية وساعات العمل الأساسية وأوقات الراحة والتأكيد على أن المكتب العمالى دائما فى خدمتهم.

كما قام المستشار العمالي بزيارة مستشفي الرميلة للقلب التابعة لمستشفي حمد العام ، للوقوف علي حالات المرضي والمصابين في أثناء العمل من أفراد الجالية المصرية وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة،وتقديم تمنياته بالشفاء العاجل.

وقد تمت زيارة 6 حالات مرضي، منهم حالتان تعانى من سرعة وعدم انتظام ضربات القلب، وأخر يعانى من مشكلة فى القلب، ورابعة تعانى من ثقب فى القلب منذ فترة طويلة وقامت بإجراء عملية جراحية وتتماثل للشفاء وسوف تغادر المستشفي بالسلامة الأسبوع القادم، كما يتم تقدم الرعاية الطبية لحالتين، وأبدي المرضي ارتياحهم التام بتلك الزيارة، وتم تقديم تمنيات الوزير بالشفاء العاجل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل