المحتوى الرئيسى

في اليوم الرابع لمعرض الكتاب.. إقبال متوسط وتكدس مروري

01/29 12:00

شهد اليوم الرابع من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، إقبال متوسط من قبل الزائرين كما شهدت الطرق المحيطة بالمعرض تكدس مروري.

وكان معرض القاهرة الدولى للكتاب قد تم افتتاحه الخميس 26 يناير، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحلمى النمنم، وزير الثقافة، ويستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل.

ومن الدول المشاركة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين والأردن ولبنان والجزائر والسودان والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند.

واختارت الهيئة المصرية العامة للكتب - المنظمة للمعرض -الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور "شخصية المعرض" الذي يمتد حتى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

وتشارك دار الأوبرا المصرية لأول مرة هذا العام بالمعرض، مقدمة أكثر من 50 عنوان كتاب وأربع حفلات غنائية.

كما يولي المعرض اهتماما كبيرا بالطفل من خلال ركن خاص يشمل أنشطة وعروضا ترفيهية وتعليمية إضافة للكتب المتخصصة.

ويحل المغرب ضيف شرف المعرض هذه الدورة، مشاركا بأكثر من 60 مفكرا وأديبا وشاعرا، بينهم الباحث والناقد سعيد يقطين، والشاعر محمد بنيس، والناقدة زهور كرام، والأديب أحمد المديني، والروائي عبدالكريم جويطي.

كما يشارك أيضا رئيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب حبيب الصايغ، والشاعر البحريني قاسم حداد، والمفكر التونسي فتحي التريكي، والكاتبة اللبنانية سونيا بوماد، والباحث والناقد الموسيقي الأردني زياد عساف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل