المحتوى الرئيسى

«ناصري» لعب الملاكمة وعشق «الصعيدي».. 15 معلومة عن رياض الخولي

01/29 10:31

قلة ظهوره الإعلامي لم تبعده عن الساحة أو تؤثر على جماهيريته، حيث بنت أدواره جسرًا من التواصل عبر الشاشة مع جمهور الدراما التليفزيونية تحديدًا، خاصة في أدوار الصعيدي الذي عشق تجسيدها، وآخرها دور العمدة الشرير "هارون" في مسلسل "سلسال الدم" بأجزائه الأربعة، والمذاع بشكل حصري على قناة "إم بي سي مصر".

يرصد "التحرير لايف" 15 معلومة عن الفنان رياض الخولي بالتقرير التالي..

1- ولد رياض إبراهيم متولي الخولي في يوم 29 يناير من عام 1953 لعائلة "الخولي"، إحدى كبرى عائلات محافظة المنوفية.

2- مارس لفترة طويلة رياضة الملاكمة وكاد يحصل على بطولة الجمهورية لولا احترافه التمثيل، وفق ما صرح به في لقاء تلفزيوني مع برنامج "ساعة صفا" على قناة ART.

3- تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1976، وبدأ حياته الفنية كممثل في المسرح بعد التخرج مباشرة.

4- الظهور التليفزيوني الأول له كان من خلال مسلسل "الجحيم" عام 1981 مع صلاح السعدني ومحمود المليجي، بينما ظهر لأول مرة على شاشة السينما في فيلم "الجحيم" عام 1980.

5-  أكد أنه استطاع تجسيد شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ببراعة في مسلسل "أم كلثوم" عام 1999 بفضل ميوله الناصرية لأنه من عشاق الزعيم الراحل، وتمنى إعادة تقديم الشخصية بأسلوب جديد لأن شخصية  "ناصر" تحتمل تقديم الكثير من الأعمال التي لا يملّ منها المشاهد أبدًا، على حد تعبيره.

6- يهوى تجسيد أدوار الشر المركبة، حيث قال: "«دائما ما أحب أدوار الشر، لأنها تبدو صعبة وتحتاج لجهد كبير من الفنان، ولكن الأدوار الأخرى لا تحتاج إلى جهد كبير".

7- صرح بأنه يجد متعة كبير في تجسيد دور الرجل الصعيدى، الذي قام به من قبل في مسلسلي "حدائق الشيطان" "وامرأة من الصعيد الجواني"، مؤكدًا أن الجمهور ينجذب لشخصية الصعيدي.

8- هاجم مسلسل "الضوء الشارد"، بطولة الراحل ممدوح عبد العليم، وقال في حوار تليفزويوني سابق إن المسلسل محاولة لاستثمار نجاح مسلسله "الفرار من الحب" الذي أنتج عام 2000.

9- عُين مديرًا للمسرح الكوميدي في الفترة من 2001 وحتى 2007، ثم أصبح وكيلًا لنقابة المهن التمثيلية لفترة.

10- من أشهر أدواره في السينما كان دور محامي الجماعات الإسلامية "علي الزناتي" مع الفنان عادل إمام في فيلم "طيور الظلام" عام 1995، وهو الفيلم الذي تنبأ بإيداع رموز الإخوان والحزب الوطني في سجن واحد.

11- انقطع التعاون بينه وبين الزعيم عادل إمام لمدة 20 عامًا، ثم عاد في مسلسل "صاحب السعادة"، ولا يعرف أحد سر عدم التعاون بين النجمين طوال تلك الفترة بعد النجاح الكبير في فيلم "طيور الظلام".

12- بلغ عدد أعماله الـ135 ما بين مسلسلات أهمها: "ريا وسكينة، وزيزينيا، وأم كلثوم، وحدائق الشيطان، وسلسال الدم"، وأفلام مثل: "جمال عبد الناصر، والمرشد، وتجار السموم، وبحر الأوهام".

13- تعرض لأزمة نفسية حادة بعد وفاة والدته في عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل