المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. مارسيلو يفاجئ الريال.. وبيب مجنون بلاعب أرسنال

01/29 08:43

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

وجَّه سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، ولوكاس فاسكيز، نداءً لجماهير الفريق قبل لقاء ريال سوسييداد، اليوم  على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن المرحلة الـ20 من الليجا.

ويعيش ريال مدريد، أزمة في المباريات الأخيرة، بعدما ودَّع كأس ملك إسبانيا، على يد سيلتا فيجو، والخسارة أمام أشبيلية في الليجا، وتقلص الفارق مع منافسيه على الصدارة.

راموس وفاسكيز، استغاثا بالجماهير، التي أطلقت صافرات الاستهجان تجاه اللاعبين في المباريات الأخيرة.

وقال راموس في رسالته: "لدينا مباراة صعبة وأمام خصم (ريال سوسييداد) صعب. يلعبون موسمًا جيدًا، ويقاتلون من أجل مراكز متقدمة".

وأضاف: "لقد كنا إيجابيين للغاية، وحصلنا على لقب بطل الشتاء، وهو لقب لا يعني شيئًا بالنسبة لأحد، لكن هذا يعني أننا نسير في الطريق الصحيح".

واختتم: "اللعب أمام جماهيرنا يعطينا الروح. في كل مرة نحصل على تشجيع الجماهير يجعلنا نقدم المزيد. نحن نسير في نفس الاتجاه، ونحن بحاجة لهم، وسوف نحقق أشياء عظيمة".

من جانبه، قال فاسكيز: "اللعب أمام جمهورنا يجعلنا لا نستسلم؛ لأنه في كل مرة يصفقوا لنا ويشجعونا سنصبح مجبرين على تقديم ما هو أكثر. فعندما نجدف معًا، سنستطيع تحقيق أشياء كبيرة".

وأضاف: "لقد قدمنا دورًا أولاً متكاملاً للغاية. يجب أن نكون مسرورين بالعمل الذي قمنا به (حتى الآن)، ولكن يجب أن ندرك أنه حتى الآن لم نحقق شيئًا، وأن هناك دورًا آخر".

وختم: "يجب علينا مواصلة هذا العمل، وسنفوز بالليجا في النهاية إذا كنا معًا".

فاجأ مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد زملائه والجهاز الفني للفريق بالمشاركة في جزء من مران السبت في إطار الاستعداد للقاء ريال سوسييداد مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني.

البرازيلي مارسيلو أدى بعض التدريبات بالكرة، بعد 5 أيام فقط من تأكيد تعرضه لإصابة من الدرجة الثانية، والتي تحتاج 3 أسابيع على الأقل للتخلص منها.

ان  مشاركة اللاعب البرازيلي في التدريبات، معجزة رغم تأكيد الأطباء أنه يحتاج فترة أطول للتعافي.

وشكلت إرادة مارسيلو حافزًا كبيرًا لزين الدين زيدان المدير الفني للفريق بشأن استعادة اللاعب في مدة أقل من المتوقع.

تحسن حالة مارسيلو، تشابه زميله داني كارباخال الذي يعاني من إصابة مماثلة، داهمته قبل أسبوع من شكوى اللاعب البرازيلي، ومع ذلك فإن ظهير أيمن ريال مدريد لا يزال يؤدي تدريبات في صالة اللياقة البدنية تحت إشراف أطباء النادي ، ولم يشارك في أي تدريبات  بالملعب.

طالبت جماهير ريال مدريد من مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان إبقاء مواطنه كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء خلال مواجهة ريال سوسيداد اليوم الأحد 

هناك  نتائج استطلاع رأي حول مسألة إبقاء بنزيمة على دكة البدلاء في المباراة القادمة والدفع بمهاجم آخر.

وأظهرت النتائج أن 88% من جماهير النادي  يريدون عدم مشاركة بنزيمة أساسياً في مواجهة سوسيداد والدفع بألفارو موراتا إلى جانب كريستيانو رونالدو.

الجماهير مستاءة من مستوى كريم بنزيمة الذي لم يسجل سوى هدف وحيد في آخر 7 مباريات خاضها في بطولة الدوري الإسباني.

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة، عن القائمة التي ستخوض مباراة ريال بيتيس اليوم ، بملعب (بينيتو فيامارين) ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإسباني.

وقرر إنريكي ضم 18 لاعبًا، هم كل المتاحين لخوض مواجهة الفريق الأندلسي، بينما تم استبعاد الثلاثي رافينيا ألكانتارا، سيرجيو بوسكيتس، وأندريس إنييستا لشكواهم من إصابات مختلفة.

وتضم القائمة مارك تير شتيجن، ياسبر سيليسين، سيرجي روبرتو، فيدال، جوردي ألبا، لوكاس ديني، صامويل أومتيتي، بيكيه، خافيير ماسكيرانو، جيريمي ماثيو، إيفان راكيتيتش، جوميز، دينيس سواريز، باكو ألكاسير، أردا توران، نيمار، لويس سواريز وليونيل ميسي.

ويحل برشلونة ضيفا على ريال بيتيس، علمًا بأن لقاء الدور الأول انتهى بفوز كاسح للفريق الكتالوني بنتيجة 6-2 في ملعبه "كامب نو".

و ياتي  البارسا في المركز الثالث بجدول الليجا برصيد 41 نقطة، بينما يقبع بيتيس في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة. 

نعى النجم ليونيل ميسي، وفاة مدربه السابق، إرنستو فيتشيو، اول أمس عن عمر ناهز 65 عامًا، في منزله بروساريو، مسقط رأس ليو 

وكتب مهاجم برشلونة، عبر حسابه على "فيس بوك" الاجتماعي، متحدثًا عن فيتشيو، أول مدرب تولى تأهيله بفريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، عندما كان ناشئا: "أحيانا الأخبار السيئة تجلب ذكريات جيدة. مثل التي أحملها والعديد من اللاعبين عن هذا الرجل العظيم إرنستو فيتشيو".وأضاف: "أشكرك على كل ما قمت به من عمل عظيم، وأتقدم بخالص التعازي لأسرتك".

كان فيتشيو أكثر مدرب قاد ميسي خلال أعوامه الأولى كناش  بنادي نيويلز أولد بويز، الذي عمل فيه طوال 28 عاما بقطاع الناشئين.

وتولى في عام 1995 تدريب فريق "ماكينة 87" الذي توج وقتها بطلاً لدوري الناشئين بقيادة ميسي.

ومن تصريحات فيتشيو في مقابلة مع صحيفة "لا ناسيون" المحلية "قبل مجيئه (ميسي) لنيويلز، كانت روساريو كلها تتحدث عن موهبة فتى كان يلعب بمدرسة أبانديرادو جراندولي. بدأت في العمل معه، وبالفعل رأيت كم يمتلك من موهبة وقدرات فنية مختلفة عن الآخرين".

وأضاف متحدثًا عن بدايات  ليو "بمجرد استلامه للكرة من حارس مرماه، بدأ في إزاحة المنافسين، وعندما تخطى حارس المنافس، وجده يعاني في ركبته، أوقف الكرة بدلا من تسديدها في المرمى وطلب من الحكم علاجه".

ويضيف في قصة أخرى حول ميسي "أتذكر في إحدى المباريات أنه (ميسي) كان مريضا، لكنه حضر وجلس على دكة البدلاء، وكنا متأخرين في المباراة 0-1، وعندها استدعيته وسألته إذا كان جاهزا للعب، وقال نعم، دفعت به ولم يخذلني، سجل هدفا وصنع آخر لنفوز باللقاء". 

نال ياسبر سيليسن، حارس مرمى برشلونة ومنتخب هولندا، إشادة كبيرة بعد ظهوره بمستوى مميز في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على ريال سوسييداد بنتيجة 5-2، في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.

إن لويس إنريكي ولاعبي برشلونة أشادوا بالحارس الهولندي في غرفة خلع الملابس عقب المباراة، بعدما أنقذ هدفًا مؤكدًا من تسديدة ويليان جوزيه مهاجم سوسييداد لترتد الهجمة بركلة جزاء لبرشلونة، منحته التقدم بهدفين دون رد بدلاً أن تكون التعادل 1-1.

سيليسين قدم مستوى مميز، وأجاد في تمرير الكرات الطولية والاستحواذ على الكرة، لينال إشادة جماهير برشلونة التي هتفت باسمه في مدرجات ملعب "كامب نو"، ويكتسب ثقة مدربه إنريكي الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في مباريات الكأس.

إلا أن ما ينقص ياسبر سيليسين الحصول على فرص أكبر في اللعب، حسب تقرير الصحيفة، وذلك بعدما نجح في تجاوز صدمة الظهور الأول له مع الفريق، عندما خسر برشلونة بملعبه ووسط جماهيره أمام ديبورتيفو آلافيس بنتيجة 1-3 في الجولة الثالثة من الليجا.

 سيليسين شارك أساسيًا في كل مباريات الكأس، باستثناء مباراة الذهاب أمام أتلتيك بيلباو بسبب شكواه من إصابة عضلية.

يفاضل مسئولو نادي برشلونة بين 3 دول تقع في 3 قارات مختلفة، لإقامة معسكر الفريق الصيفي استعدادًا للموسم الجديد 2017-2018.

 إدارة البارسا تفاضل بين الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، واليابان، بعدما فضل لويس إنريكي ، عدم السفر خارج القارة الأوروبية الصيف الماضي.

إنريكي أمامه فرصة جيدة لخوض جولة صيفية عقب نهاية الموسم الجاري، في ظل عدم وجود بطولات أمريكا الجنوبية أو كأس العالم، في الوقت الذي لن يخسر فيه سوى عدد قليل من لاعبيه خلال كأس العالم للقارات في روسيا

برشلونة يميل أكثر لخوض جولته الصيفية في الولايات المتحدة، بعدما افتتح مكتبًا لإدارة مشروعاته في سبتمبر الماضي بولاية نيويورك، إضافة إلى أن رحلة السفر إلى أمريكا تستغرق 10 ساعات فقط، مقابل 20 ساعة في حالة السفر إلى أستراليا، التي يرغب أيضًا مسئولو برشلونة في افتتاح سوق جديدة بها.

كما يبقى خيار السفر إلى اليابان متاحًا أمام برشلونة، بعدما وقعت إدارة النادي عقدًا خرافيًا مع شركة "راكوتن"، إلا أنه احتمال أقل من أمريكا وأستراليا

يخطط مسؤولو نادي ميلان الإيطالي لبناء مستقبل باهر للروسونيري، وذلك بتجديد عقود بعض نجوم الفريق الحالي، أو التعاقد مع لاعبين جدد خلال الصيف المقبل

 إن نادي ميلان الإيطالي، يدرس التقدم بعرض للحارس الإسباني ديفيد دي خيا، حارس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في حالة تم بيع الحارس الحالي في صفوف الروسونيري جيانلويجي دوناروما.

وذكرت تقارير إيطالية أن مسئولي نادي ميلان يسعون لتمديد عقد دوناروما لفترة طويلة الأمد، إلا أن إغراءات الأندية الأوروبية العملاقة تُخيف إدارة النادي الإيطالي.

و  كل من كيلور نافاس حارس ريال مدريد، وجو هارت حارس مانشستر سيتي المعار لتورينو الإيطالي، موجودان على قائمة البدلاء المحتملين لدوناروما في ميلان.

ويعتبر نادي تشيلسي الإنجليزي من أبرز الأندية التي تستهدف ضم دوناروما من ميلان، في ظل التقارير التي تتحدث عن اهتمام كورتوا بالانتقال لريال مدريد الإسباني.

اعترف فيليب لام، قائد بايرن ميونيخ، أن فريق في حاجة لتطوير أداءه رغم انفراده بصدارة الدوري الألماني 

وعزز بايرن ميونيخ، موقعه في صدارة البوندسليجا بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن (2-1) السبت.

وقال لام بعد المباراة: "من المهم أن نحقق الفوز، لكن بالتأكيد نستطيع ونحتاج إلى اللعب بشكل أفضل".

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني بـ45 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن لايبزيج، الوصيف.

يستعد مسئولو نادي أوليمبيك مارسيليا ، من أجل التقدم بعرض قيمته 20 مليون يورو، للحصول على خدمات اللاعب جيانلوكا لابادولا مهاجم نادي الميلان، خلال اليومين المتبقين من سوق الإنتقالات الكروية الشتوية الحالية، 

أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي الفرنسي عقد جلسة مع اللاعب أثناء وجوده في إيطاليا، من أجل التفاوض مع يوفنتوس لضم لاعبه باتريس إيفرا، لبحث إمكانية ضمه للنادي الجنوبي 

بيع الميلان للاعبه خلال فترة الإنتقالات الحالية أمر غير وارد، في ظل رحيل الثنائي لويز أدريانو ومباي نيانج عن الفريق خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما يجعل التفريط في أي مهاجم جديد أمر غير وارد الحدوث، مما قد يؤجل الأمر برمته إلى الصيف المقبل.

وشارك لابادولا مع الميلان هذا الموسم في 13 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين اخرين. 

يخوض باريس سان جيرمان، حامل اللقب، مواجهته ضد موناكو المتصدر، بدون لاعب الوسط المؤثر ماركو فيراتي، الذي يعاني من مشكلة في سمانة  الساق.

وقال أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، في مؤتمر صحفي  السبت: "يعاني من إصابة بسيطة، وغير جاهز للمشاركة في مباراة الغد".

وغادر فيراتي، المران الجمعة، مصابًا، و  قد يغيب حوالي أسبوعين لكن إيمري، لم يؤكد ذلك، ومن المرجح أن يحل أدريان رابيو، محله.

وأضاف إيمري: "رابيو جاهز للمشاركة. ربما لا يلعبان بالطريقة نفسها، لكن عقلية الفريق لن تتغير".

ويحتل باريس سان جيرمان، المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي، بـ45 نقطة من 21 مباراة متأخرًا بثلاث نقاط عن موناكو.

صعد تشيلسي وتوتنهام إلى دور الستة عشر ببطولة كأس انجلترا  بعدما حققا الفوز مساء السبت ضمن دور الـ32 من البطولة. 

وحسم تشيلسي صعوده بالتغلب على فريق دوري الدرجة الأولى برينتفورد 4 / صفر كما تغلب توتنهام صاحب المركز الثالث بالدوري الممتاز على فريق دوري الدرجة الثالثة ويكمب وندررز 4 / 3.

وفي مباريات أخرى جرت امس  بدور الـ32 تغلب بلاكبيرن على بلاكبول 2 / صفر وبيرنلي على بريستول سيتي 2 / صفر ولينكولن سيتي على برايتون 3 / 1 وميدلزبره على أكرينجتون 1 / صفر وأوكسفورد يونايتد على نيوكاسل 3 / صفر وهيديرسفيلد تاون على مضيفه روشديل 4 / صفر.

وحسم تشيلسي متصدر الدوري الممتاز تأهله بأربعة أهداف نظيفة في شباك ضيفه برينتفورد المنافس بدوري الدرجة الأولى، سجلها ويليان دا سيلفا وبيدرو رودريجيز وبرانيسلاف إيفانوفيتش وميشي باتشواي في الدقائق 14 و21 و69 و81 من المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن. 

اعترف مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي، بأنه يجهل مصير مدافعه برانيسلاف إيفانوفيتش مع تكهنات بقرب انتقاله إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ولا يشارك الصربي إيفانوفيتش في مباريات تشيلسي منذ قدوم كونتي الذي ينتهج طريقة اللعب (3-4-3) معتمدا في الخط الخلفي على الثلاثي جاري كاهيل وسيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز.

وأشارت تقارير صحفية سابقة إلى تقديم زينيت عقدًا للاعب الصربي مدته عامين ونصف العام وينص على تقاضيه راتب أسبوعي يبلغ 80 ألف جنيه إسترليني.

قال كونتي عند سؤاله عن مستقبل إيفانوفيتش (32 عاما): "لا أعرف، فترة الانتقالات الشتوية موجودة في الشهر الحالي وهناك الكثير من التكهنات، هناك أكاذيب في حالات معينة وحقائق في أخرى، يتبقى على انتهاء فترة التعاقدات أربعة أيام وسنرى ما سيحدث، وإدارة النادي تعلم موقفي جيدا".

وانتقل إيفانوفيتش إلى تشيلسي العام 2008 قادما من لوكوموتيف موسكو، وينتهي عقده الحالي مع الفريق اللندني الصيف المقبل، وترغب أندية إنجليزية أخرى في التعاقد معه مثل إيفرتون وليستر سيتي ووست هام يونايتد.

وألمح كونتي أيضا إلى أن النادي لم ينه نشاطه في فترة الانتقالات الشتوية، وأضاف: "نحتاج لتعزيز قوة التشكيلة من حيث كمية اللاعبين، إذا حدث ذلك فسأكون سعيدا جدا".

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن تشيلسي مهتم بضم حارس مرمى سيلتك الاسكتلندي كريج جوردون من أجل السماح للبوسني أسمير بيجوفيتش بالإنتقال إلى بورنموث مقابل 12 مليون جنيه استرليني.

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن بيب جوارديولا، مدرب  مانشستر سيتي، لم يتخل عن فكرة التعاقد مع هيكتور بيليرين، ظهير آرسنال.

التوقيع مع بيليرين للانتقال إلى السيتي استعدادًا للموسم المقبل أصبح هاجسًا لدى جوارديولا.

جوارديولا يرى في اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، حلاً لمشاكله الدفاعية، حيث يعتقد أن بيليرين سيحسن بشكل كبير من قدرة دفاع السيتي".

بيب مجنون باللاعب، أنه يتحدث يوميًا مع إدارة السيتي لإقناعهم بأنه سيكون أحد أفضل الإضافات للنادي". 

وأتمت: "لكن آرسنال لن يسمح للاعبه الذي يملك عقدًا حتى 2023 بالرحيل، ومن المتوقع أن يتم رفض أي عرض من السيتي لضم اللاعب، حيث يرى آرسين فينجر، مدرب الجانرز أن بيليرين غير قابل للبيع".

ألمح ماسيمو أليجري، مدرب يوفنتوس، إلى إمكانية تغيير طريقة اللعب، التي انتهجها الفريق خلال لقائي لاتسيو، وميلان، الأخيرين، أمام ساسولو، عصر الأحد، ضمن المرحلة الـ22 من الكالتشيو.

وقال أليجري، في مؤتمر صحفي  السبت: "من الممكن إجراء بعض التبديلات في طريقة اللعب أمام ساسولو حتى تتناسب مع طريقة لعب الخصم. هدفنا العودة لتورينو بالنقاط الثلاث".

وأضاف: "لا أعتقد أن ماركيزيو سيبدأ غدًا، لكنه قادر على اللعب في كل الطرق؛ لأنه لاعب عظيم، وبالتالي لا علاقة بوجوده في التشكيلة من عدمه بطريقة اللعب".

وتابع: "عليَّ الإختيار بين ماركو بياتسا، وخوان كوادرادو غدًا. لقد ربحنا بطريقة (4-2-3-1) بالدوري، وفي الكأس، لكن ربما كان ذلك؛ بسبب الصفعة التي تلقيناها في فلورنسا، أمام فيورنتينا".

وكان يوفنتوس خسر في الكالتشيو أمام فيورنتينا (1-2)، قبل أن يستعيد الانتصارات بالفوز على لاتسيو بالكالتشيو، وميلان في الكأس.

وأوضح: "لقاء الاحد ، سيكون صعبًا بعدما زال تأثير تلك الصفعة، خصوصا وأننا سنلاعب خصمًا قويًا ويمر بفترة مميزة".

واختتم: "في أولى مواسمي مع يوفنتوس، تعادلت مع ساسولو على ملعبه، والموسم الماضي خسرت. أعتقد أنه حان الوقت لتحقيق الفوز هناك".

أوضح ستيفانو بيولي، ، خطته في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرا إلى أنه ينوي بناء فريق من اللاعبين الإيطاليين، بدلا من الاعتماد على غير الايطاليين 

تصريحات بيولي تتماشى مع ما طالب به أليجري، مدرب يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، في وقت سابق.

وقال بيولي، في تصريحات "أعتقد أن أليجري محق تمامًا، عندما قال إن الفريق الناجح يجب أن تكون نواته من اللاعبين الإيطاليين، والدليل على ذلك يوفنتوس، وميلان في عهد أريجو ساكي".

وأضاف مدرب الأفاعي "في ميلان يتذكرون رود خوليت، وماركو فان باستن، وفرانك ريكارد، لكنهم ينسون جوهر الفريق، وهم فرانكو باريزي، وجيوفاني جالي، وماورو تاسوتي، وبيلي كوستاكورتا، وباولو مالديني، وروبرتو دونادوني، وألبريجو إيفاني".

وأردف "أعتقد أن إنتر يدرك ذلك، والتعاقد مع روبيرتو جاليارديني جزءًا من هذا النهج، من الممكن، بل من الواجب أن يكون هناك مزيدا من التعاقدات في المستقبل على هذا النحو، وبناء إنتر من اللاعبين الإيطاليين".

وتابع بيولي "من الواضح أن هناك مواهب إيطالية، ونحن نادٍ كبير، وبالتالي نحن بحاجة لجلب لاعبين إيطاليين شباب، أعتقد أن هذا سيكون ضمن خياراتنا للمستقبل في سوق الانتقالات".

وبسؤاله عن اللاعبين الإيطاليين الشباب الذين يرغب في التعاقد معهم، أجاب "هناك بعض اللاعبين الجيدين، مثل دومينيكو بيراردي (ساسولو)، بالتأكيد هو لاعب موهوب، وأيضا بيرنارديسكي (فيورنتينا)". 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

عانى الاتزوري  خلال السنوات الماضية بشكل ملحوظ من نقص المواهب الصغيرة والنجوم الواعدة، إلا أن سياسة الكثير من مدربي السيريا آ الذين منحوا الفرصة للاعبين الصغار أتت بثمارها، وخلقت جيلاً قد يشكل الفارق في تاريخ الكرة الإيطالية.

وطرحت  تشكيلة من 11 لاعبًا قد تشكل جيلاً ذهبيًا محتملاً للكرة الإيطالية لاستكمال المسيرة مع جيامبيرو فينتورا.

جيانلويجي دوناروما (17 عامًا) : لن يحتفل دوناروما، حارس مرمى ميلان بعامه الـ18 في فبراير المقبل، قبل أن يكون قد شارك في أكثر من 50 مباراة مع الروسونيري، مع وجود دوناروما، ليس هناك قلق في ميلان حول مركز حراسة المرمى على مدى الـ20 سنة المقبلة، فهو من مشجعي الروسونيري، ومينو رايولا وكيل أعماله لن يسمح بتجديد عقده حتى يتم بيع النادي للمستثمرين الصينيين.

ماتيا كالدارا (22 عامًا) : يجد أفضل مهاجمو الدوري الإيطالي العبور من مدافع أتالانتا، مهمة مستحيلة، إنه ليس مدافع جيد فقط، بل وهداف أيضًا فقد استطاع تسجيل 3 أهداف لفريقه هذا الموسم خلال 13 مباراة لعبها هذا الموسم.

دانييلي روجاني (22 عامًا) : انضم روجاني إلى يوفنتوس قبل 18 شهرًا، هو مدافع يجيد المراقبة والتوقع، كما أنه يتسم باللعب النظيف، فقلما يحصل على بطاقة صفراء، كما أنه يتميز بقدرته على اللعب كظهير تمامًا مثل ديفيد ألابا الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع.

أليسيو رومانيولي (22 عامًا) : اشتراه ميلان الموسم الماضي من روما مقابل 25 مليون يورو، وقد لعب رومانيولي أكثر من روجاني، لقلة المنافسة على المركز في ميلان، لقد استفاد من اللعب بجوار جابرييل باليتا، فهو شريك ثابت كما أنه يتحدث الإيطالية، وتعرض جامبييرو فنتورا للهجوم الضاري عقب دفعه لرومانيولي أساسيًا أمام إسبانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، إلا أنه قدم أداءً ناضجًا، ففي هذا الموسم لعب رومانيولي أكثر من 10 ساعات دون ارتكاب مخالفة واحدة.

فيدريكو كييزا (19 عامًا): ليس النجم الوحيد في الدوري الإيطالي هذا الموسم الذي يملك والدً مشهورًا، إنه يقدم موسمًا مدهشًا مع فيورنتينا حيث يجلس كريستيان تيو لاعب برشلونة السابق على مقاعد البدلاء، فهو يلعب في خط الهجوم ولكن على الطرف أسلوبه يشبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

مانويل لوكاتيلي (19 عامًا) : من المثير للاهتمام أن تسمع أن ماورو بيانشيسي، رئيس كشافي ميلان يقول إن لوكاتيلي سيصبح قائد الروسونيري خلال 3 أعوام، فهو يتواجد في ميلان منذ كان في الـ11 من عمره، وهو بمثابة الملاك الحارس أمام الدفاع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل