المحتوى الرئيسى

مرشح «الاشتراكي» الفرنسي هامون: أفتخر باسم «بلال»

01/29 00:33

أعرب بنوا هامون أحد متنافسي "الحزب الاشتراكي" الفرنسي على الترشح للانتخابات الرئاسية للبلاد، عن اعتزازه باسم "بلال" الذي أطلقته عليه مجموعات يمينية متطرفة على سبيل الإساءة والتهكم.

وقال هامون، في كلمة له، مساء السبت، خلال تجمع في مدينة "سين سان دوني" شرقي العاصمة باريس، حسب "الأناضول": "يشرفني أن أحمل اسم بلال، كما يشرفني أيضًا اسمَي، إيليا -يوحنا- وديفيد -داوود"، في إشارة إلى احترامه للديانات السماوية الثلاثة.

وأكَّد المرشح الاشتراكي عدم انزعاجه من إطلاق اسم "بلال" عليه من قبل مجموعات عنصرية معادية للإسلام، مشيرًا إلى أنَّ اليمين المتطرف يكره الأسماء المسلمة واليهودية.

وشابت حملة الانتخابات الفرنسية ظاهرة جديدة من الاتهامات أطلقها اليمينيون المتطرفون، طالت هامون، باتهامه بـ"عدم تبني مبادئ العلمانية، وتقربه من الإسلاميين المتطرفين".

ولقبت مجموعات اليمن المتطرف، في أوقات سابقة، "آلان جوبيه" أحد المتنافسين في "يمين الوسط" للوصول إلى الترشح للانتخابات الرئاسية، باسم "علي"، و"فرانسوا فيون" مرشح حزب الجمهوريين  بـ"فريد".

والأحد الماضي، فاز هامون، في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لـ"الحزب الاشتراكي" الفرنسي الحاكم، لاختيار مرشح للاستحقاق الرئاسي المقرر في أبريل المقبل.

ويأمل هامون بالفوز في الجولة الثانية التي ستجري اليوم الأحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل