المحتوى الرئيسى

10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها

01/29 00:10

يُطلّ علينا كل موسم جديد بصيحات مميّزة لنواكب الموضة العصرية، ونعزز جمال ملامحنا بأسلوب مختلف بعيدًا من الروتين. إليك أجمل صيحات هذا الموسم لإطلالة جذابّة.

الجفون اللامعة بدلًا من البرّاقة

العام الفائت، سادت موضة مستحضرات الظلال البرّاقة على العينين، أما العام الجديد فسيشهد عودة الصيغة الشفافة واللامعة فوق الجفون والتي يمكن تحقيقها باستعمال ملمّع الشفاه الشفاف أو استخدام مستحضرات مصممة لذلك. من ملمعات الشفاه التي يمكن استعمالها على العينين،

La Mer The Lip Balm

Guerlain Gloss D'Enfer in GOLD no.400

Clarins Daily Energising Beauty Balm

هذا الموسم، يعود اللون الوردي ليبرز من جديد ويتفوق على باقي الألوان بدرجاته المختلفة، إذ يسهل استعمال الوردي فوق العينين، الوجنتين، الشفاه، والسحنة. وهو فضلًا عن كونه لوناً أنثوياً ورومانسياً بامتياز، فإنه يعزز النضارة والإشراق.

Chanel Stylo Eyeshadow in Rose Petal

Dolce & Gabbana Luminous Cheek Colour in Strawberry no.142

Givenchy Gloss Interdit in Sexy Pink no.08

Guerlain Meteorites Happy Glow Pearls

M.A.C InTheSpotlight Strobe Cream Redlite

Shiseido Luminizing Satin Eye Color Trio in Pink Sands RD711

Yves Saint Laurent Blush Volupte in Baby Doll no.4

عادت موضة الثمانينات بألوانها الجريئة والنابضة، خصوصًا على الخدّين والجفون، ولمواكبة الموضة، استعملي اللون الجريء نفسه على جفونك وأعلى خدّيك في الوقت نفسه. اختاري مثلًا بودرة خدود بلون الوردي، وظلّلي جفونك بظل مطابق لها.

Dior Color Gradation Eyeshadow Palette in Blue no.001

Sephora Colorful Eyeshadow  no.262 in Starlette

M.A.C Spellbinder Shadow in Gravitys Pull

Guerlain Rose aux Joues Tender Blush in Pink Me Up no.06

Wojooh Master Brow Tinted Brow Definer Espresso Fudge

Bourjois Brow Design Brow Mascara T03

غياب الصرعات وسيطرة ألوان الكروم

زالت هذا الموسم موضة الأكسسوارات والزخرفات عن الأظافر، التي كانت تعتبر بمثابة الـ«صرعة»، أو التي يستحيل على الجميع اعتمادها في الحياة اليومية، أو تلك التي تعتمدها الفنانات على خشبات المسارح كالفرو والريش الملصوق على الأظافر، أو الورود والأحجار الكبيرة المبالغ فيها. وسنشهد في هذا الموسم عودة ألوان الكروم، خصوصًا الفضي والذهبي، لكن لتحقيق نتيجة مثالية، عليك الاستعانة بخبرة منسّقة الأظافر المحترفة.

سنلحظ هذا الموسم غياب التركيبات الثقيلة التي تُثقل الملامح، وسيبرز استعمال كريمات الأساس المائية والشفافة التي تعزز الألق الطبيعي وتضفي مظهرًا نضرًا على الوجه. كما ستغيب موضة تحديد الملامح Contouring وتعزيز الإشراق Strobing لتحل مكانها تقنية جديدة تعتمد على إضاءة المساحة الممتدّة بين أعلى عظمة الوجنتين وعظمة زاوية العين الخارجية، باستعمال مستحضر لامع وشفّاف.

Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF25 PA++

Dior Diorskin Nude Air Colour Gradation in Rising Pink 002

Estee Lauder Double-Wear Nude Cushion Stick Radiant Makeup

Guerlain Lingerie de Peau Natural Perfection Skin-Fusion Texture SPF 20

اندثرت موضة الماكياج الطبيعي التي تعتمد على الألوان الحيادية، وحلّت مكانها موضة الوجه الخالي من الماكياج مع التركيز على العناية بالبشرة وتعزيز ألقها الطبيعي. لهذا السبب، عليك الاهتمام بنضارة بشرتك، واستعمال الكريم المرطّب والملوّن لتوحيد لونها، وتصحيح البقع أو الشوائب عند الحاجة باستعمال الأقلام المصحّحة والمموّهة للعيوب.

Bobbi Brown Instant Confidence Stick Line Smoother

Givenchy Teint Couture Concealer N1

Guerlain My Super Tips Stop Spot Anti-Blemish Treatment

Dior Fix It 2 in 1 Prime & Conceal Face Eyes Lips

هل فكرت يومًا باستعمال لون البرغندي على رموشك؟ هذا العام سيسيطر هذا اللون على الماسكارا، لكن اختاري منه اللون الداكن لأن الألوان الفاتحة تجعل مظهر العينين متعبًا، في حين أن الدرجات الداكنة منه تعزز جاذبية النظرة وتمنحها بريقًا خاصًا.

Clinique Chubby Lash Fattening Mascara

إذا كنت ممن يعشقن ملمّعات الشفاه، ستفرحين كثيرًا لأنها ستعود لتسيطر من جديد مع غياب أحمر الشفاه المخملي المطفأ. ملمّعات الشفاه تعزز حجم شفتيك وتكسبهما جاذبية خاصة، وهذا الموسم سيكثر استعمالها مع الحبيبات البرّاقة Glitters. لتحقيق الإطلالة المثالية، غلّفي شفتيك بطبقة من ملمّع الشفاه، ثم غمّسي إصبعك في بودرة برّاقة، ووزّعي الحبيبات البرّاقة بطريقة التربيت على الشفتين. جرّبي:

Dior Rouge Brillant in Subtile no.358

Burberry Beauty Lip Glow in Sepia No.03

M.A.C Mariah Carey Lipglass Butterfly Bling

Clinique Lip Pop Lacquer in Gogo Pop

Gucci Vibrant Demi-Glaze Lip Lacquer in Spring Rose no.040

لم تعد الحواجب العريضة والمحدّدة التي تضفي القساوة على ملامح الوجه رائجة هذا الموسم، بل الموضة اليوم للحواجب المستقيمة على شكل سيف، أو المنسّقة بأسلوب طبيعي، أي بدلًا من استعمال القلم لرسمها في شكل محدد، عليك تمشيطها وملء الفراغات بين الشعيرات بواسطة الماسكارا الملوّنة. هناك أيضًا تقنيّة جديدة تعرف باسم «مايكروبلايدينغ» Microblading تقوم على رسم وبر الحاجبين بأسلوب طبيعي، يستخدم فيها قلم لرسم الوبر مدبّب الرأس وصباغ يدوم تأثيرها لسنتين من دون أن يبهت لونها. والأهم هو أن هذه التقنية ليست مؤلمة كتقنيّة الوشم القديمة. لتلوين حاجبيك بأسلوب طبيعي،

Chanel La Palette Sourcils de Chanel in Brun

Givenchy Mister Brow Groom in Translucent

Estee Lauder Brow Now All-in-One Brow Kit

M.A.C Brows Are It Brow Set in Beguile

خطوط الكحل المرسومة بدقّة ستغيب لتحلّ مكانها الخطوط غير المتقنة، والمموّهة، والتي لا تتخطى حدود رسمة العين. كما ستبرز تقنيّة تكحيل خط الرموش السفلية بدلًا من العليا بألوان معدنية لامعة، مع مراعاة رسم خط يتخطى زاوية العين الخارجية بقليل. كما سيبرز هذا الموسم استعمال الكحل المائي بصيغة هلامية لامعة.

Estee Lauder Magic Smoky Collection

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل