المحتوى الرئيسى

صور| "فرحات": الانتهاء من تطوير ميدان محطة الرمل مارس المقبل

01/28 22:58

أكد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية خلال جولته المفاجئة بميدان محطة الرمل، اليوم السبت، على المسئولين عن تطوير الميدان بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير على أعلى مستوى والحفاظ على المظهر الحضاري والتراثي للميدان استعدادا لافتتاحه أوائل مارس المقبل، مشددا على بائعي الكتب والصحف بضرورة تنظيم وإظهار أماكن تواجدهم بشكل حضاري وممارسة عملهم بشكل لا يعيق حركة المرور ولا يسيء للمظهر الجمالي للميدان.

وكلف فرحات المسئولين بإنشاء سياج حديدية تسمح بمرور المشاة، ولا تسمح بمرور أي نوع من المركبات البخارية أو السيارات منعا لتهالك أعمال تطوير أرضيات الميدان مرة أخرى، مؤكدا على ضرورة عمل طريق ممهد لعبور ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل حركتهم بالميدان.

يذكر أنه تم تجهيز الميدان ليكون ساحة معرفة حضارية لكافة فئات الشعب السكندري للاستمتاع بالحفلات الموسيقية والشعر والأدب والمعارض الفنية والأثرية واللقاءات الفكرية والبرامج الإعلامية.

كما سيتم تجهيزه بساحة العرض الفني بالتصميمات الرومانية، وكذلك تزويده بأنظمة ضوئية وصوتية بتقنيات تحكم عالية تتفادي أي انتهاك لساكني المباني المجاورة، والمداخل والمخارج بأركان الميدان تنظمها نقاط عبور مشاة وأنظمة أمن وتجهيزات أفراد وكاميرات، كذلك سيتم تطوير دورات المياه على أرقى مستوى للرجال والسيدات، بالإضافة إلى نظام نظافة مستمر بأحدث الأساليب المتخصصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل