المحتوى الرئيسى

«سيد الأبيض».. حكاية «الطبّال» الذي أنهى مسيرة «النقيب» هاني شاكر

01/28 19:36

منذ أن جلس الفنان هاني شاكر على مقعد نقيب الموسيقيين في يوليو 2015، والأزمات تحيط به من كل جانب، حاول قدر الإمكان التصدي لها، وسط اتهامات البعض له بالفساد المالي والإداري، ومحاولة آخرين تضييق الخناق عليه لدفعه إلى الاستقالة من منصبه، وذلك حسبما قال بعد الهجوم الإعلامي الذي تعرض له في السابق على خلفية إلغائه ما أسماه بـ"حفلات عبدة الشيطان"، لكنه تراجع عن تصريحاته بعدها، إلا أنه عاد - اليوم السبت - ليعلن استقالته بشكل نهائي من منصبه، لأسباب ذكرها في بيان نشره عبر موقع "فيسبوك".

وجاء في نص الاستقالة الذي نشره الفنان هاني شاكر: "السادة أعضاء الجمعية العمومية الموقرة.. شكراً على حالة الصمت والسكوت فى الفترة السابقة أمام هذا التطاول والانحطاط والسب غير المبرر لشخصى ولتاريخى ولأسرتى ولمجلس النقابة من مجموعة معروفة الأهداف وعلى رأسهم شخص مسجل خطر ظل شهورًا طويلة يهاجم ويهين الجميع ولم تتحرك الجمعية العمومية لمنع هذا التدنى الذى ليس فقط يسئ لى ولكن يسئ لنا جميعا كنقابه محترمة وقوية وكبيرة".

وأضاف في بيانه: "فِى الوقت الذى قررت فيه وقف هذه المهزلة وهذا التطاول وتكليف المستشار القانونى الأستاذ ياسر قنطوش باتخاذ اللازم ومحاسبة هذا المسجل خطر على ما قام به، وتم فعلا القبض عليه وتحويله للنيابة، وجدت نفسى حتى بعد كل هذه الإهانات غير راض عن حبسه وقررت العفو عنه لمصلحه أسرته وأولاده فى الوقت الذى لم يراعى فيه هو أننى أيضًا لدى أسرة وأولاد".

واختتم: "لذا قررت الاستقالة وعدم الاستمرار فى هذا الموقع حفاظًا على اسمى وتاريخى وأسرتى الحبيبة وأتمنى للجميع دوام النجاح".

من تحدث عنه شاكر في بيانه هو الطبّال "سيد عشماوي"، الشهير بـ"سيد الأبيض"، وهو أحد أعضاء الفرقة الموسيقية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والذي سبق وأن حولّته إدارة الشئون القانونية في النقابة للتحقيق معه، وذلك بتهمة الإساءة لنقيب ومجلس إدارة النقابة، على مواقع التواصل اﻻجتماعى.

وكان طارق مرتضى، المتحدث باسم النقابة، قد قال في تصريحات صحفية سابقة إنه"تم شطب سيد الأبيض من جداول عضوية نقابة الموسيقيين، عملًا بنص المادة 6 من القانون 35 لسنة 1978 والذي يشترط أن يكون العضو حسن السير والسلوك القويم، بعد أن عفا عنه الفنان هاني شاكر حينما قررت النيابة حبسه، حفاظًا على أسرته، ولكنه سرعان ما عاد إلى مهاجمته وتوجيه السباب له ولأسرته"، على حد قوله.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن ألقت القبض، أمس، على "سيد عشماوي"، بتهمة التشهير بالفنان هاني شاكر، من خلال حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 747 لسنة 2017 قسم شرطة الطالبية.

يبدو أن الأزمة الأخيرة لم تكن سوى القشّة التي قصمت ظهر هاني شاكر، حيث بدأت المشاكل بقضية "حسن إش إش"رئيس لجنة العمل بالنقابة، الذي تم فصله في عهد نقيب الموسيقيين الراحل، حسن أبو السعود، على خلفية اتهامه من جانب 6 عضوات بطلب رشاوي مادية وجنسية، لتسهيل عملية دخولهم للنقابة، لكنه أُتهم باستغلال فترة التخبط في النقابة عقب ثورة 25 يناير، والعودة إليها بطريق غير مشروع، وفقًا لتصريحات طارق مرتضى.

ولفت مرتضى في تصريحات صحفية إلى أن مجلس النقابة الحالي عندما اكتشف الأمر قرر إحالة "إش إش" إلى المعاش مرة أخرى، ولم يرفع ضده أي دعاوى قضائية، ما دفعه لشنّ هجوم حاد على مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر.

في سبتمبر الماضي، هاجم خالد التهامي، أحد أعضاء نقابة الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، لتستره على فساد مالي وإداري داخل النقابة، وتزوير كارنيهات عضوية للكثيرين، بجانب معارضة عدد من أعضاء النقابة على بعض قرارات المجلس، وطالبتهم بصرف مستحقاتهم المالية والمعاش.

من جانبه نفى هاني شاكر كل تلك الاتهامات، ووصفها بـ "المرسلة" في مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، مؤكدًا أن كل تلك المخالفات كانت في فترات سابقة، كما قال: "أنا بتاخد في الرجلين على الرغم من إني جاي وعايز ابدأ صفحة جديدة لإعادة هيكلة النقابة مرة أخرى، وفي ناس للأسف شايفة غير كده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل