المحتوى الرئيسى

مرصد الأزهر يستعرض جهوده في مواجهة الفكر المتطرف بمعرض الكتاب

01/28 19:33

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم،  إقبالا كثيفا من رواد المعرض، وذلك لحضور أولى ندوات مرصد الأزهر باللغات الأجنبية والتي جاءت تحت عنوان "مرصد الأزهر وجهوده في مواجهة الفكر المتطرف".

وخلال الندوة استعرض الدكتور محمد عبد الفضيل، المنسق العام لمرصد الأزهر، دور المرصد في مواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة وكشف إستراتيجية داعش في استقطاب وتجنيد الشباب؛  وذلك بهدف تحذير الشباب من الوقوع في براثن ما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة .

وأوضح عبد الفضيل أن وسائل الاستقطاب تكون على الصعيدين الإعلامي والميداني، مشيرا إلى أن المواجهة ينبغي أن تكون على نفس المستوى من أجل تجفيف منابع الفكر المتطرف، مؤكدًا أن مشاركة مرصد الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، تأتي انطلاقًا من مسؤولية الأزهر الدعوية والتعليمية؛ التي تهدف إلى نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه الأزهر طيلة أكثر من ألف عام.

وأضاف أن المرصد منذ أن افتتحه الإمام الأكبر في يونيو 2015 ، ليكون عين الأزهر الناظرة على العالم،  يعمل بثماني لغات أجنبية ، حيث يتتبع المرصد  ما يتم نشره بهذه اللغات عن الإسلام والمسلمين ورصد ما يبثه المتطرفون من أفكار ومفاهيم مغلوطة وكذلك متابعتها وتحليلها ومن ثم الرد عليها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل