المحتوى الرئيسى

ننشر كلمة "السيسي" في ختام مؤتمر الشباب بأسوان

01/28 18:45

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ثقته المطلقة في قدرات المصريين على بناء وطنهم وفي مقدمتهم أهل الصعيد الأوفياء.

وقال الرئيس السيسي – في كلمته بالجلسة الختامية بالمؤتمر الوطني الشهري الثاني للشباب بأسوان – ” أقدر حجم تضحيات وصمود المصريين لتحقيق التنمية خاصة في الصعيد “، مشيرا إلى أنه وجه الحكومة بالعمل على تحسين أحوال أهل الصعيد .

وفيما يلي نص الكلمة: أبنائي وبناتي شباب مصر، السيدات والسادة الحضور الكريم أتحدث إليكم اليوم والسعادة تغمرني وتمتزج بها مشاعر الفخر والاعتزاز بوجودي هنا على هذه الأرض الأصيل الغالية على قلوبنا، ونحن سويا على ضفاف نيلنا الخالد، هبه الله لنا والساري في رحلته الأبدية من الجنوب إلى الشمال حاملا للمصريين الخير والحياة وشاهدا على التاريخ منذ أن بزغت شمس الحضارة الإنسانية هنا في ربوع صعيدنا الطيب.

فقد كانت إرادة الله أن تكون أرض مصر هي مبتدأ الحضارة والتاريخ الإنساني، حين شرع أجدادنا في البناء وعمارة الأرض باخلاص وتفان وعزيمة فخلدهم التاريخ في سجل الشرف الإنساني وظلت آثارهم رمزا للإنسانية كلها وليس للمصريين فقط. فهنا تتكامل اللوحة المصرية حين ترسل الشمس أشعة الخير فينعكس بريقها على صفحة النيل الخالد.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته الختامية لمؤتمر الشباب- “وتصنع الوجه الطيبة الأصيلة وتنبت على ضفاف النيل سنابل الخير الأخضر وتتقطع ظلال المعابد مع المساجد والكنائس وتلك الوحة المصرية المتفردة التى وهبها الله لنا نحن المصريون كانت بمثابة الحارس الأمين على هذه الأمة العريقة ..وجمعت بين عراقة التاريخ وعبقرية الجغرافيا”.

وتابع : “السيدات والسادة الحضور الكريم .. شعب مصر العظيم .

إنني أثق ثقة مطلقة في قدرات المصريين وإرادتهم الحقيقية في بناء وطنهم بالشكل الذي يليق بعراقة هذه الأمة وبما يطمحون به وتنبع هذه الثقة من تقييم الموضوي للصفات الانسانية المتفردة والمتميزية التي وهبها الله للمصريين .

ويأتي في المقدمة أهل صعيدنا الأوفياء الصابرين الصامدين والذين يثبتون على مدار الأزمنة والحقب المتعاقبة بأنهم حراس أمتنا وخلفا لخير سلف ، فهم الذين شبوا على ضفاف النيل واكتسبت بشرتهم بلون الشمس وتشربت أرواحهم بعظمة الأجداد ، ولحظت عيونهم آثار الحضارة الأولى في المعابد التي صنعت من صخور الصعيد الصلبة كأهلها .

فهنا وحد مينا القطرين وهزم أحمس الهكسوس واسترد الأرض والعرض ، وهنا كانت الأرض ولادة بالأبطال والرموز ، هنا في صعيد مصر نشأ عمر مكرم وجمال عبدالناصر ومكرم عبيد والأبنودي والعقاد وغيرهم من النماذج المهمة في تاريخ أمتنا”.

وقال الرئيس: “أبنائي أبناء الجنوب الطيب .

إنني على يقين كامل بأنكم لم تحصلوا بعد على ما تستحقونه وأدرك إدراكا عميقا ، حجم معاناتكم على مدار عقود من مشكلات متراكمة طالت كافة مناح الحياة ، اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ، وأقدر حجم تضحياتكم وصمودكم أمام هذه المعاناة ولاننا شرعنا سويا دولة وشعبا في المضي قدما نحو إعادة بناء الدولة المصري الحديثة ، فكان لزام علينا أن يكون الصعيد وشبابه على رأس أجندة العمل الوطني في هذه المرحلة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل