المحتوى الرئيسى

بالصور.. السفير البريطاني بالقاهرة يتناول المحشي ويصنع الزبد الفلاحي بيده

01/28 17:02

منذ تعيينه في10 أغسطس "جون كاسن" سفيرًا للمملكة المتحدة في مصر، استطاع أن يغير مفهوم العمل الدبلوماسي ومهام السفير المتعارف عليها، فتمكن من خطف قلوب المصريين بمجالستهم دون قيود وتناول أكلاتهم الشعبية مثل "المحشي والفسيخ والفول" وغيرها من الأطعمة المصرية الأصيلة، بجانب النزول لهم وتبادل الحديث معهم بلغتهم العربية التى يجيدها بطلاقة.

ويحرص السفير البريطاني على الاحتفال بالمناسبات الدينية ومشاركة المصريين فى العديد من المناسبات ومنها شهر رمضان والأعياد، بجانب المناسبات الرياضية وتشجيعهم في المباريات، ولا ينتابك شعور الإستغراب اثناء شرائك الخضروات من احد الباعة البسيطة لتجده يقف بجانبك بمفرده ودون حراسة.

"جون كاسن" الذي أصبح سفيرا مميزًا ومشهورًا بين المصريين دون غيره من السفراء الذين مثلوا بلاده من قبل، فضلًا عن قيامه بالتواصل مع المصريين بنشر تغريدات عن خبراته ورحلاته بشوارع مصر المختلفة وتناوله الطعام المصري من الشارع والمحال المختلفة، وذلك على صفحة موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، والتي يتبعها الآلاف.

وكان كاسن قد نشر تغريدة يوم الاثنين الماضي، بهاشتاج وجوه مصرية ملهمة وكتب فيها "المصريين والانجليز عندهم شغف بالكورة والأكل... الأسبوع ده بنحتفل برواد الأعمال المصريين في مجال الغذاء وفنون الطهي".

وبعدها قام كاسن بزيارة أحد أماكن صناعة وتسويق الطعام المصرى، كما نشر صورة له بجوار سيدة ريفية تصنع الزبد البلدي وهو يساعدها بضخ "الجربة" وهى عبارة عن وعاء مصنوع من جلد الماعز يضخ فيه اللبن لصناعة الزبد، وجاء ذلك أثناء تواجده بأحد المطاعم التى تقدم أكلات مصرية وأخرى إيطالية بمكونات مصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل