المحتوى الرئيسى

السيسى يوافق على إنشاء 200 مجمع صناعى

01/28 16:14

وافق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، على إنشاء 200 مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساحات من 150 مترًا الي 300 متر متكاملة المرافق والماكينات، وفقا للمشروع المقدم من اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أثناء مؤتمر الشباب الثانى بأسوان.

ويلتزم الشاب بتسديد نسبة من قيمة وحدات المجمعات من 15% الي 20% ويسدد الباقي بقرض من البنك بفائدة متناقصة 5%، علي ان يتم السداد علي فترات من  5 الي 10 سنوات بعد فترة سماح من 6 شهور إلي سنة.

قال علاء السقطى، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة إنه سيتم توفير أراضى الـ 200 مجمع في جميع المحافظات، على أن يتولى الاتحاد بناء المجمعات وتجهيزها بالماكينات خلال 6 شهور من تسلم الأرض من المحافظة، وتسليم الشاب مصنعا جاهزا للتشغيل.  

وأشار، فى بيان صحفى صادر اليوم،  إلي أن مشروع المجمعات الصناعيه تتوفر له الدراسات والرسومات والتكاليف التي تم الاستناد فيها إلي البيانات التي تم الحصول عليها من قبل وزارة الصناعة والمشروعات المثيلة القائمة، مؤكدا أن الوحدات كافة تباع بتكلفة شاملة لثمن الارض والمباني وجميع تجهيزات ومستلزمات الانتاج وتكلفة المستندات للرخص. 

وقال إن المشروع تم إعداده للعمل في  المرحله الأولي في 8 قطاعات علي سبيل الحصر ومنها قطاع الأقمشة والملابس الجاهزة ويضم صناعة الملابس الداخلية والخارجية حريمي ورجالي والملابس الجاهزة بجميع أنواعها وصناعه الشنط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل