المحتوى الرئيسى

40 عسكريا تركيا يعملون مع الناتو في ألمانيا "طلبوا اللجوء السياسي"

01/28 16:12

40 عسكريا تركيا يعملون مع الناتو في ألمانيا "طلبوا اللجوء السياسي"

28 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مصدر الصورة Getty Images Image caption جنود أتراك في نصب تذكاري

طلب نحو 40 ضابطا عسكريا تركيا يعملون في قواعد حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ألمانيا اللجوء السياسي، بحسب تقارير.

وقال ستيفان ماير من الاتحاد الاجتماعي المسيحي بولاية بافاريا إنه من غير المطروح إرسال العسكريين إلى تركيا لأنهم سيُزج بهم في السجن فورا.

ويأتي تقديم الضباط الأتراك لطلبات اللجوء السياسي في ظل استعداد المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لزيارة تركيا الخميس المقبل للاجتماع مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وترغب المستشارة الألمانية في الحصول على ضمانات بأن أنقرة ستحافظ على اتفاق مع الاتحاد الأوروبي وُقع في مارس / آذار الماضي لاستضافة مهاجرين مرحلين من بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل الحصول على تعويضات مالية وتنازلات بخصوص إعفاء المواطنين الأتراك من متطلبات الفيزا للدخول إلى بلدان الاتحاد الأوروبي.

وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا، وهما عضوان في الناتو، توترا بسبب قضايا تشمل مزاعم بتورط رجال دين أتراك في ألمانيا في التجسس، وتنامي القلق الألماني بسبب الإجراءات الأمنية التي تتخذها تركيا ضد المعارضين المنشقين، واتهام أنقرة لبرلين بأنها تؤوي عناصر من حزب العمال الكردستاني ويسارييين متطرفين من حزب التحرر الشعبي الثوري-جبهة وهو حزب تركي يتبنى الأيدلوجية الماركسية اللينينية الثورية.

وقال رئيس لجنة الشؤون الأجنبية في البرلمان الألماني إن الاعتبارات السياسية لا يمكن أن يكون لها دور في طلبات اللجوء المقدمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل