المحتوى الرئيسى

تفاصيل الصراع بين قيادات «الزراعة» حول منصب النقيب

01/28 15:24

تنطلق غدا الأحد انتخابات نقابة المهن الزراعية، وسط منافسات شرسة بين المرشحين لاسيما على مقعد النقيب، خلفًا للراحل الدكتور عبد السلام جمعة، الملقب بـ"أبو القمح"، إذ كانت تتم بالتزكية آخر 20 سنة حتى عام 2012، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات إقبالا كبيرا لوجود منافسات قوية، حيث يبلغ حجم الجمعية العمومية  750 ألف عضو.

وتقدم للمنافسة على مقاعد النقيب والوكيل الأول والوكيل الثاني 35 مرشحا على مقعد النقيب وهو المقعد الذي يشهد صراعًا شديدًا خاصة بين عدد من قيادات وزارة الزراعة، حيث تقدم له الدكتور أحمد الكتاتني والدكتور السيد خليفة والمهندس سمير السمان والمهندس صلاح معوض والدكتور علي إسماعيل والدكتور مصطفى سالم والدكتور مصطفى الخطيب.

ويتنافس على وكيل أول ستة مرشحين هم: المهندس حمادة لطفي ود/ إسماعيل عبد المالك وحسن عبد الحميد ود/ حسن محمود ود/ حمدي محمد والمهندس عبد الحميد إبراهيم.

بينما تقدم 6 آخرين للوكيل الثاني وهم المهندسون: أحمد محمد والديب حماد والسيد عبد اللطيف ورجب ابراهيم ومحسن محمد ومحمود محمد.

كما يتنافس على عضوية مجلس النقابة كل من: أبو القاسم زهرة وإحسان حسين وأحمد جودة وأحمد عيسى وحسن قلقيلة والحسينى عبد الفتاح وحسين محمد وسعيد خليل وصبري محمد وعلاء المحمدي وعلي عبد الحميد وعمر أبو الحسن ومحمد بدوي ومختار عبد الغفار.

 وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد أكد في وقت سابق أن الوزارة وكافة الهيئات والقطاعات التابعة لها، تقف على الحياد من انتخابات نقابة المهنن الزراعية التي ستجرى في نهاية يناير. ‏

وأشار فايد إلى أن الوزارة لن تدعم أي من المرشحين على أي مقعد في هذه الانتخابات، كما تقف على خط واحد ومسافة واحدة من كافة المرشحين، لافتاً إلى أنه لن يسمح بتوجيه العاملين بالوزارة لانتخاب أحد في هذه الانتخابات، محذرا جميع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات من عمل قوائم معينة وتوجيه العاملين لانتخابها.

وأكد وزير الزراعة ثقته في النظام الانتخابي واللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، خاصة مع وجود إشراف قضائي على هذه الانتخابات، وهناك ثقة كبيرة في عدالة ونزاهة القضاء المصري.

وقال فايد إن نقابة المهن الزراعية لها دور كبير وهام يجب تفعيله الفترة المقبلة، لتحسين الخدمات التي تقدمها للمهندسين الزراعيين، والنهوض بهم، ولم شملهم وتكافلهم، من أجل النهوض بالزراعة المصرية بصفة عامة.

من جانبه، قال السيد عبد اللطيف رئيس النقابة المستقلة للعاملين بوزارة الزراعة وأحد المنافسين على منصب وكيل نقابة المهن الزراعية فى تصريحات خاصة لـ«التحرير» إن الانتخابات ستشهد منافسة شديدة بين عدد من قيادات وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية عبر 274 لجنة انتخابية أبرزها لجنة المتحف الزراعي بالجيزة ولجنة نقابة المهن الزراعية بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل