المحتوى الرئيسى

هيثم الحاج يدعو الشباب لتطوير أغلفة هيئة الكتاب

01/28 14:47

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن مسابقة تصميم معرض الكتاب هذا العام اشترك فيها 81 شابا، ما يؤكد أن الإبداع في مصر بخير.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الجمعة، بقاعة ضيف الشرف، لتوزيع جوائز مسابقة “بوستر معرض الكتاب لعام 2017”، والذي قدمه المذيع، حسن الشاذلي.

بدأ هيثم كلمته بتقديم الشُكرلكل الفنانين الذين شاركوا في المسابقة وكذلك الحضور، وتابع: حرصًا منا على إتاحة الفرصة للشباب، فقد قررنا هذا العام أن يتم إجراء مسابقة لتصميم بوستر المعرض، والبوستر تكمن أهميته، في كونه هو الواجهة الأساسية للمعرض، والتي يشاهدها العالم أجمع، وقد تقدم للمسابقة هذا العام أكثر من 81 متسابقا، ما يؤكد على أن مصر لا زالت بخير، وأن الشباب المصري قادر على الابتكار والإبداع.

وكانت لجنة التحكيم مكونة من الدكتور، خاد سرور، والفنان أحمد اللباد، والدكتور، هيثم عبد الحفيظ، وللعلم فأعضاء لجنة التحكيم هم من قاموا بتصميم بوسترات المعرض في الأعوام السابقة- بحسب هيثم.

واستطرد: لا أُخفي عليكم سرًا فلقد كانت اللجنة في حيرة شديدة؛ بسبب جودة الأعمال المقدمة، ومن هنا فقد ارتأينا أن يتم اختيار عشرة أعمال مُميزة إلى جانب العمل الفائز، وغدًا سوف يُقام معرضا للأعمال التي سيتم تكريم مصمميها اليوم، ولقد أثبتت تجربة هذا العام على أن جيل الشباب الحالي من الفنانين قادرون على السير بمصر في طريق التقدم والرقي.

وتابع: أعتقد أن كل من شارك في هذه المسابقة قد فاز، وأتمنى أن يتواصل المتسابقين مع الهيئة للمشاركة في تصميم أغلفة الكتب الخاصة بالهيئة.

فاز بالمركز الأول الفنان: محمد عبدالفتاح أحمد، وحصل على شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها خمسة عشر ألف جنيه، وتم اختيار عشرة أعمال مُتميزة منح أصحابها شهادات تقدير، وهم : بيتر ماجد يوسف، آية أشرف أحمد، يُمنى محمد شبل، راندا نادر خليل، إيمان عبد الرحمن، أحمد مجدي عبد المنعم، محمد عبد المقصود زكي، مُحب نظير بشرى، ندى خالد عبد الرحمن.

وتم منح الفنان، كريم خالد عبد العزيز، شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها ألف جنيه، وذلك تشجيعًا له كونه أصغر متسابق حيث لم يتجاوز عمره السادسة عشر.

وفي مداخلته عقب انتهاء توزيع الجوائز قال الفنان، محمد عبدالفتاح أحمد، الفائز بالمركز الأول، إن البوستر الذي صممه، أخذ المذهب الكلاسيكي في تصميمه، مُضيفًا إليه بعض الإضافات البسيطة منها، منها كتابة جملة معرض القاهرة الدولي للكتاب بملك الخطوط خط الثلث، وكتابة جملة الشباب وثقافة المستقبل بالخط المغربي، كون المملكة المغربية الشقيقة هي ضيف شرف المعرض هذا العام، ووضع الكتب في خلفية البوستر بألوان شبابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل