المحتوى الرئيسى

تألق أجنبي.. وأدوار معكوسة في الكان

01/28 14:36

شهد الأسبوع المنقضي تألق أوروجواياني في فرنسا، وفرنسي في الولايات المتحدة وبوسني في إيطاليا، بالإضافة إلى أدوار معكوسة في إفريقيا ومحافظة ساوثهامبتون على شباكه خالية من الأهداف في إنجلترا.

نبرز لكم في السطور التالية أرقاما أفاد بها موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا":

حقق إدينسون كافاني 109 أهداف في صفوف باريس سان جيرمان ما يجعله ثاني أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان، حيث سجل المهاجم البالغ من العمر 29 عاماً ثنائية في مرمى نانت ليخرج فريقه فائزاً السبت ليرفع رصيده إلى 20 هدفاً في 19 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم، أي اكثر بستة أهداف من مجموع ما سجله نانت الذي يحتل مركزاً في وسط الترتيب! ثم سجل كافاني هدفين آخرين خلال فوز فريقه على بوردو الثلاثاء خارج ملعبه في كأس رابطة الأندية الفرنسية ليعادل رقم باوليتا ثاني أفضل هدافي النادي، وبات يتخلف فقط عن زميله السابق في خط المقدمة زلاتان إبراهيموفيتش (156 هدفاً).

مرت 86 عاماً منذ أن حقق روما الفوز على ملعبه في 13 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى قبل أن يعادله هذا الموسم، وكان الفريق الذي ضم فولفيو برنارديني، وأرتورو تشيني ورودولفو فولك، حقق الإنجاز الأول حتى تعادل الفريق 1-1 مع لاتسيو في ديسمبرعام 1930. 

مرت 13عاماً منذ أن بلغ المغرب الأدوار الإقصائية لكأس الأمم الإفريقية، في حين فشلت كوت ديفوار في ذلك بعد أن تفوق عليها أسود الأطلسي الثلاثاء. فمنذ نجح الثلاثي المؤلف من يوسف حجي، ويوسف مختاري ومروان الشماخ في قيادة منتخب بلادهم لبلوغ نهائي نسخة عام 2004، لم يتمكن المغرب من تخطي دور المجموعات، في حين نجح الفيلة في ذلك ست مرات متتالية. 

6 أندية من الدوري الأمريكي هو عدد الفرق التي دافع عن ألوانها "سيباستيان لورو" ليصبح بالتالي ثاني لاعب في التاريخ يفعل ذلك، وأمضى اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً سنتين فقط في فرنسا الدولة التي ولد فيها قبل الانتقال إلى أمريكا الشمالية، حيث لعب في صفوف أندية سياتل سوندرز، وفيلادلفيا يونيون (مرتين)، وفانكوفر وايتكابس، ونيويورك ريد بولز وكولورادو سبرينجز، قبل أن ينتقل إلى دي سي يونايتد خلال الأسبوع الحالي.

لم يسبق لأي فريق أن بلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة من دون أن يدخل مرماه أي هدف، إلى أن نجح ساوثهامبتون في أن يصبح الأول في هذا المجال خلال الموسم الحالي، وما يزيد من إنجاز فريق المدرب كلود بويل بأنه نجح في ذلك من دون أن يواجه أي فريق من الدرجة الدنيا في إنجلترا، واقتصر الأمر على أندية الدرجة الممتازة وكانت على التوالي: سندرلاند على ملعبه (2-0)، وضد آرسنال بعيداً عن ملعبه (2-0) وأخيرا حسمه مباراتي الذهاب والإياب ضد ليفربول في نصف النهائي بنتيجة واحدة 1-0. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل