المحتوى الرئيسى

الأمن يطارد خلية تكفيرية في جبال أسيوط.. والحصيلة قتيلان و4 مصابين

01/28 14:09

• استمرار محاصرة المنطقة لإجبار المتهمين على الاستسلام.. والعصابة متورطة فى اختطاف الصيدلى القبطى

قالت مصادر أمنية إن قوات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب فى وزارة الداخلية، قتلت شخصين وأصابت 4 آخرين، أمس، فى حملة استهدفت مطلوبين فى قضايا قتل وخطف وانتماء لجماعات تكفيرية، فى قرى النواورة والعتمانية والهمامية فى البدارى بأسيوط.

وأضافت المصادر أن الحملة - التى لا تزال مستمرة - أسفرت أيضا عن تدمير عدد من السيارات والدراجات البخارية، فيما تحاصر القوات الطرق المؤدية إلى المغارات والمنطقة الجبلية للتضييق على المطلوبين وإجبارهم على تسليم أنفسهم. وأوضحت أن قائد التنظيم الجنائى والسياسى المدعو "صالح ا ع"، كان محبوسا على ذمة قضايا سلاح وخطف مع الرئيس الأسبق محمد مرسى، وهرب من السجن خلال أحداث ثورة يناير.

وكون المتهم تشكيلا عصابيا لسرقة وخطف الأقباط وأبناء رجال الأعمال، والسيارات، والمواطنين، من محافظتى أسيوط وسوهاج، ومنها خطف الدكتورالصيدلى القبطى من ساحل سليم، وتحريره عقب تضييق الخناق عليه، وتم رفع مذكرة من الأمن العام والأمن الوطنى فى أسيوط، لضبط المتهم وعناصر تشكيله.

كانت أجهزة الأمن فى وزارة الداخلية مدعومة بطائرات عسكرية، استهدفت عدد من مغارات ومخابىء الجبل الشرقى للقرى الثلاثة، لضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين فى عدد من قضايا الخطف والإرهاب والقتل.

وكشفت التحريات عن أن "صالح" يتزعم تشكيلا عصابيا متعددا من محافظات ومراكز مختلفة لارتكاب أعمال عنف فى المنطقة والمناطق المحيطة بقرى مراكز ساحل سليم، وطما، وصدفا.

وأطلقت طائرة عدة قذائف على المغارات التى يختبىء فيها المطلوبون، إلا أنهم تمكنوا من الهروب عبر الدروب والمغارات، وأغلقت قوات من الأمن المركزى والمباحث المنطقة والطرق الفرعية المؤدية إلى الجبل لمنع هروبهم، ما نتج عنه استسلام عدد كبير منهم.

وقالت مصادر فى مديرية أمن أسيوط إن واقعة العثور على مخزن متفجرات ومضادات الطائرات فى إحدى مزارع الدواجن فى ساحل سليم، خلال البحث عن الصيدلى المختطف الشهر الماضى، مرتبطة بالتشكيل العصابى الذى يتزعمه المدعو صالح.

كانت قوات أمن أسيوط هاجمت عددا من الأماكن والبؤر الإجرامية فى ساحل سليم والبدارى الشهر الماضى، بحثا عن الصيدلى المختطف، حتى وصلت معلومات بوجوده بحوزة عدد من الخارجين على القانون فى الجبل الشرقى بقرية النواورة، فحاصرت القوات الجبل مدعومة بمجموعات قتالية وفرق من الأمن المركزىن وعند تضييق الخناق على الخاطفين تركوا الصيدلى وفروا هاربين فى الجبال، فاصطحبته القوات إلى مركز شرطة البدارى ومديرية أمن أسيوط. وقال عدد من أهالى القرى إن منطقة الجبل الشرقى تموج بأشخاص وعناصر غربية يوميا، موضحين أن الطرق المؤدية للجبل تدخلها سيارات مختلفة وغريبة، خاصة خلال فى فترة الشتاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل