المحتوى الرئيسى

تركيا: لا يمكن لليونان تبرير حماية الانقلابيين بذريعة "القضاء المستقل"

01/28 14:07

قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، إنه "لا يمكن تبرير حماية الإرهابيين والمجرمين والانقلابيين بذرائع مثل دولة القانون أو القضاء المستقل"، وذلك رداً على رفض أثينا تسليم عسكريين أتراك فرّوا إلى اليونان، عقب الانقلاب الفاشل.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية، اليوم السبت، جاء ذلك في تغريدة نشرها بوزداغ، عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم، تعليقاً على قول رئاسة الوزراء اليونانية، تسليم العسكريين الثمانية أمس، إن القضاء في البلاد هو الوحيد المعني بالقرارات الصادرة بعدم تسليم تركيا 8 عسكريين انقلابيين.

وأوضح بوزداغ أنه "لا يمكن لأيّ كان، حتى رئيس الوزراء، أن يُبرر حماية الارهابيين والقتلة والانقلابيين والخونة ومرتكبي الجرائم بذريعة القضاء المستقل"، مشدداً في تغريدته على أن "دولة القانون الحقيقية لا تحمي هؤلاء وإنما تسلمهم للعدالة".

وأشار الوزير إلى أن القضاء المستقل الحقيقي في دولة القانون يسعى لمحاسبة المجرمين ويفتح الطريق أمام معاقبتهم، معتبراً أن القضاء اليوناني حال دون حصول العسكريين الانقلابيين على العقاب الذي يستحقونه.

وقالت أمس الجمعة، رئاسة الوزراء اليونانية، في بيان لها "إن المسؤول الوحيد عن القرارات بحق الانقلابيين الأتراك في اليونان هي العدالة المستقلة، وإن قرارات المحكمة العليا ملزمة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل