المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | #الجابون_24| تونس تواجه بوركينا فاسو في ربع نهائي "الثأر"

01/28 12:17

يلتقي منتخبا تونس وبوركينا فاسو، في السادسة مساء اليوم، على أرض ملعب استاد "دانجونيجي"، في افتتاح مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالجابون، في مواجهة صعبة بين المنتخبين على حجز أول مقعد في المربع الذهبي للبطولة.

وتأهل المنتخب التونسي للمباراة بعد احتلاله المركز الثاني فى المجموعة الثانية برصيد ٦ نقاط من فوزين على الجزائر وزيمبابوي، وخسارة أمام السنغال، فيما احتل منتخب بوركينا فاسو صدارة المجموعة الأولى من فوز على غينيا بيساو وتعادل مع المرشحين الأولين لصدارة المجموعة منتخبي الكاميرون والجابون صاحب الأرض والجمهور.

ويعول المدير الفنى للفريق البولندى المخضرم هنري كاسبرزاك بشكل كبير على الموهوب يوسف المساكني، ونجم وسط ليل الفرنسي نعيم السليتي، هدّاف الفريق في البطولة حتى الآن بهدفين، فضلاً عن دفاع حديدي بقيادة حمدي النقاز.

وتعد هذه المرة التاسعة التي تتأهل فيها تونس إلى الدور ربع النهائي في تاريخ مشاركاتها في النهائيات والبالغ عددها 17 مرة.

وفي صورة ترشحها إلى الدور نصف نهائي ستكون تونس على موعد مع قمة عربية حيث ستتبارى مع الفائز من مباراة المغرب ومصر اللذان سيلتقيان في مباراة حاسمة ومثيرة يوم الأحد المقبل.

وسيسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق انتقام رمزي على حساب بوركينا فاسو خصوصا وأن المنتخبان قد تواجها في الدور نفسه من كأس أمم أفريقيا 1998، التي احتضنتها بوركينا فاسو، وخسر "نسور قرطاج" بركلات الترجيح 7 - 6 بعد أن انتهت المباراة بنتيجة التعادل بهدف من الجانبين، وسجل هدف تونس في هذا اللقاء، اللاعب حسان القابسي، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي.

أما بوركينا فاسو فلديه طموح كبير هذا العام في بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، وهو الإنجاز الذي حققه عام ٢٠١٣ حين خسر أمام زامبيا، ويقود الفريق هذه المرة البرتغالي الخبير باولو دوراتي، والذي تحسنت نتائج الفريق كثيرًا على يديه.

"رياضة 24".. من أجل المنافسة وأشياء أخرى

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل