المحتوى الرئيسى

«شاكر»: دعمنا كفاءة «شبكة الكهرباء» بـ18 مليار جنيه | المصري اليوم

01/27 23:17

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء ورفع كفاءة الأداء بها، من خلال الاتفاق مع شركة (سيمنس)، خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ على إجرائها دراسة شاملة لتدعيم وتطوير الشبكة الكهربية حتى 2030.

وأضاف «شاكر»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة تتضمن الدعم عن طريق إضافة محطات محولات جديدة، وتوسيع محطات قائمة، ومد خطوط نقل جديدة، ورفع سعة خطوط نقل قائمة.

وتابع: «تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء على عدد من المشروعات لتدعيم الشبكة القومية، بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 18 مليار جنيه وتم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء خطوط كهرباء جهد 500 كيلو فولت بنسبة 100%، يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة (State Grid)، الصينية والتى تعد من أكبر مشغلى ومنفذى الشبكات الكهربائية». وقال الوزير: «خلال هذه الأعمال تم تركيب أبراج لعبور النيل بالقرب من مركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة يصل ارتفاع البرج إلى ما يزيد على 125 مترا ووزن يزيد على 225 طنا، وكذلك أبراج لعبور النيل بالقرب من مركز مغاغة بالمنيا يصل ارتفاع البرج إلى أكثر من 174 مترا ووزن يزيد على 400 طن».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل