المحتوى الرئيسى

حريت ديلي نيوز: كم يكبد العنف الاقتصاد العالمي؟

01/27 23:10

إجمالي تأثيرات العنف على الاقتصاد العالمي في العام 2015 بلغ قرابة 13.6 تريليون دولار.

هذا ما خلص إليه تقرير حديث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي والذي يسلط الضوء، بوجه خاص، على الهجمات التي وقعت في كل من تركيا وفرنسا وبلجيكا.

وذكر التقرير الذي حمل عنوان "القيمة الاقتصادية للسلام" والذي أعده معهد الاقتصاد والسلام أن التأثير الاقتصادي للعنف في أوروبا انخفض بنسبة 8% في 2015.

وأشار التقرير  الذي نشرت نتائجه صحيفة "حريت ديليو نيوز" التركية إلى أن التوجه الرئيسي في تلك البيانات المتعلقة بالمنطقة يتعلق بالإرهاب الذي تسارعت وتيرته بدرجة كبيرة.

وأوضح التقرير أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها تركيا وفرنسا وبليجكا وبلدان أوروبية أخرى، قد تسببت في زيادة نسبتها 1700% في التأثير الاقتصادي للعنف في القارة العجوز.

وأشار التقرير إلى أن الكلفة المرتبطة بالإرهاب في أوروبا لا تزال تقدر بـ 6% فقط من مثيلتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و34% في جنوب أسيا.

وأفاد التقرير أن العالم مستمر في الإنفاق وببذخ على الموارد غير المتكافئة لخلق واحتواء العنف، قياسا بما ينفقه على السلام.

وفي العام 2105 وحده، بلغت نفقات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة نحو 8.27 مليارات دولار، بما يعادل نسبته 1.1% فقط من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الصراعات المسلحة والبالغ قيمتها 742 مليار دولار.

وأكد التقرير أن المساهم الرئيسي في تكاليف احتواء العنف العالمي هو الإنفاق العسكري الذي بلغ 6.16 تريليونات دولار، أو 45% من التاثير الاقتصادي للعنف في 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل