المحتوى الرئيسى

اشتباكات عنيفة بين "جبهة النصرة" وفصائل إسلامية شمال سوريا

01/27 22:17

قال نشطاء ومسؤولون بالمعارضة السورية المسلحة، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، إن مسلحين من "جبهة النصرة" اشتبكوا مع عناصر في فصائل مختلفة توحدت للتصدي للجبهة شمال غرب سوريا.

وقال مصدر بالمعارضة المسلحة إن "جبهة النصرة" شنت هجمات جديدة عنيفة، الجمعة.

وقال مصدر من إحدى الجماعات المعارضة المشاركة في القتال في تصريح لوكالة "رويترز": "قبل قليل كان هناك قصف بالدبابات لقاعدة في فصيل جيش الإسلام في بابسقا".

وأضاف المصدر قائلا إن نشطاء تحدثوا عن وقوع خسائر بشرية في مخيم للنساء على مقربة من القصف بالدبابات وقذائف المورتر.

وجرت الاشتباكات على ما يبدو بمنطقتين في إدلب إحداهما إلى الغرب من حلب قرب الحدود التركية والأخرى تقع جنوبي مدينة إدلب قرب الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين إدلب ودمشق.

وأشار النشطاء إلى أن الجانبين استخدما أسلحة ثقيلة، مضيفين أن المئات من المدنيين، في بلدات قريبة من ساحاة القتال، احتجوا ضد "النصرة" لاستهدافها فصائل المعارضة مطالبين بوقف الاشتباكات حتى لا يصاب المدنيون بأذى.

جدير بالذكر أن "النصرة" هزمت فصيلا واحدا على الأقل من فصائل "الجيش السوري الحر"، هذا الأسبوع، وهي تقاتل حاليا ضد عدد من الجماعات التي وحدت صفوفها تحت لواء جماعة "أحرار الشام الإسلامية" لصد هجوم الجبهة.

هذا، وانضمت 6 فصائل سورية معارضة على الأقل الخميس 26 يناير/كانون الثاني، إلى حركة "أحرار الشام"، للقتال ضد "جبهة النصرة".

وأعلنت حركة "أحرار الشام"، التي تعد أبرز الفصائل المعارضة في سوريا، في بيان الخميس، أنها و"بعد التطورات الأخيرة قبلت انضمام فصائل مسلحة أخرى" إليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل