المحتوى الرئيسى

صور| مخلفات تطهير «بحر البقر» تثير غضب أهالي القليوبية

01/27 19:41

أثارت مخلفات عملية تطهير "بحر البقر" بمدينة بنها غضب العديد من أهالي قرى محافظة القليوبية بعد تراكم تلال المخلفات، التي ألقاها القائمون بعملية التطهير على جانب الطريق دون أن يتم رفعها، مما يمثل كارثة بيئية وصحية على المواطنين، خاصة الذين تطل منازلهم على هذا المصرف.

قال وائل محمد، من أهالي قرية كفر عطالله، إن المخلفات بها كميات كبيرة من الطيور والحيوانات النافقة، التي تنذر بكارثة صحية وإصابة المواطنين بأمراض خطيرة.

وأضاف محمد أنه في حالة اعتراض الأهالي على طريقة التطهير وترك المخلفات أمام منزلهم يكون مصيرهم الإهانة وتهديدهم بتحرير محاضر لهم بالتعدي على موظفين عموميين ووقف الأعمال.

وذكر طه السيد، من سكان عزبة حبيشي، الواقعة على المصرف، أن الكارثة الأكبر أن عمليات التطهير تسببت في تدمير أسفلت الطريق الذي يصل عدد كبير من القرى ببعضها، لافتًا إلى أن الطريق سقط من اهتمامات المسؤولين وبات ملئ بالحفر والمطبات التي تهدد حياة المارين عليه.

رمضان عيسى، من قرية كفر الحمام، أوضح أن المخلفات تحوي القوارض والزواحف مما يهدد حياتهم وحياة أطفالهم متسائلًا: "لماذا تترك مخلفات هذا المصرف المحملة بمياه الصرف الصحي ومخلفات المصانع أمام منازل المواطنين  بهذا المنظر البشع؟".

وتابع عيسى: "ولا الغلابة ملهمش تقدير عند المسؤولين"، مطالبًا بإزالة المخلفات في أسرع وقت ونقلها بعيدًا عن الكتل السكنية، حفاظًا على صحة المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل