المحتوى الرئيسى

فاروق حسني يفتتح معرضًا لـ"البهجوري" في عيد ميلاده

01/27 18:26

يفتتح الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة السابق، والدكتور أشرف رضا وأستاذ ابراهيم عبدالرحمن ونجوى إبراهيم، معرضًا لأعمال الفنان القدير جورج البهجوري، وذلك يوم الأحد القادم 29 يناير2017 في تمام السادسة مساءً، بجاليري بيكاسو إيست بالتجمع الخامس.

ويضم المعرض نحو 50 عملاً فنياً تُمثل مراحل الفنان المختلفة ما بين القديم والحديث، منها مجموعة لوحات للشارع المصري والمقاهي والموسيقى والخيول والتنورة، كما يضم لوحات فريدة لكوكب الشرق أم كلثوم مُلهمة البهجوري.

ويأتي المعرض ضمن الاحتفالية التي تُنظمها مؤسسة "بيكاسو إيست للثقافة والفنون" بمناسبة مرور 85 عامًا على ميلاد الفنان الكبير چورچ البهجوري، والتي تشمل إقامة حفل توقيع النسخ الأولى من كتاب الفنان "أيقونة مصرية" بمشاركة وحضور كوكبة من الشخصيات الفنية والثقافية والصحفية.

وكان رضا بيكاسو - مدير الجاليري – أعلن، في وقت سابق، أن كتاب "أيقونة مصرية" الذي يصدر عن المؤسسة شارك في إعداده مجموعة من ألمع الأسماء كل في مجاله .. وكتب المقدمات كل من ا.د. عبدالغفار شديد صديق بهجوري، وكذلك الكاتب الكبير لويس جريس، والكاتب الصحفي جمال زايدة.

كما يضم الكتاب بين طياته، دراسة نقدية للناقد الفني محمد بغدادي، أما التصميم والإخراج الفني فهو للفنان ا.د. أشرف رضا، وتم إنتاجه بمطابع "إيه . آر . برينت هاوس ".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل