المحتوى الرئيسى

شاهد| من إبراهيم الأبيض لـ«الرفاعي».. رحلة تحول السقا من بلطجي لبطل صاعقة

01/27 15:38

يستعد الفنان أحمد السقا لبطولة فيلم"خط النار" والذي يحكي قصة حياة القائد العسكرى البطل "إبراهيم الرفاعى"، قائد المجموعة 39 صاعقة.

كان المخرج شوقى الماجرى قد تعاقد مع المنتج السينمائى هشام عبدالخالق، صاحب شركة الماسة للإنتاج الفنى على إخراج الفيلم الذي يتناول قصة بطل الصاعقة إبراهيم الرفاعى.

ومن المقرر أن يقوم بكتابة السيناريو والحوار للعمل الفنى الجديد السيناريست ناصر عبدالرحمن، على أن يتم البدء فى ترشيح الأبطال المشاركين فى الفيلم خلال الفترة المقبلة.

كانت أنباء كثيرة قد ترددت فى الفترة الماضية عن اختيار الفنان محمد رمضان لتجسيد دور الرفاعي، ولكن شركة الانتاج حسمت قرارها بإختيار السقا لبطولة الفيلم.

التحول من البلطجي إبراهيم الأبيض للبطل الرفاعي

بعد تعاقد السقا على بطولة الفيلم يكون السقا قد وقع بين "الإبرهيمين" الأبيض والرفاعي، ولكن شتان الفارق بين قصة الفيلمين حيث يتحول بطل العملين 360 درجة نظرًا لاختلاف القصة والسيناريو وطبيعة الشخصية فى الفيلمين، بين مجرد بلطجي ومجرم إلى بطل في الصاعقة المصرية.

الفيلم الأول إبراهيم الأبيض وهو فيلم أكشن تم إنتاجه عام 2009 وشارك فى بطولته مع السقا النجم الراحل محمود عبد العزيز وهند صبري وسيد رجب وعمرو واكد ومن تأليف عباس أبو الحسن ومن إخراج مروان حامد.

الفيلم تناول قصة إبراهيم الأبيض وهى شخصية حقيقية لبلطجي يجمل نفس الاسم قتل والده وهو صغير، وتوالت الأحداث التى جعلته أحد أشهر بلطجية المنطقة التى يسكن بها، حتى يقوم بالمشهد الخرافى الذي يخترق فيه "المنطقة المحظورة" التى يتواجد بها "الزرازير" بقيادة عبد الملك زرزور"محمود عبد العزيز"، وتتوالى الاحداث التى تنتهي بموت بطل الفيلم إبراهيم الأبيض بعد خيانة أقرب صديق له"عشري"، والذي جسده عمرو واكد.

ولاقى الفيلم انتقادات واسعة بسبب اعتقاد البعض أنه يروج لمفاهيم البلطجة ويُحسن من صورة الأشخاص الذين يمتهونها أمام الجمهور.

الشخصية الجديدة التى سيجسدها أحمد السقا فى فيلمه الجديد هى إبراهيم الرفاعي بطل المجموعة 39 قتال أو كما يلقب بأسطورة الصاعقة وقائد سلاح العمليات الخاصة في حرب أكتوبر 1973.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل