المحتوى الرئيسى

المغرب: تفكيك خلية "إرهابية" وتوقيف 7 عناصر مرتبطين بـ"داعش"

01/27 14:55

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يرعى حفل تخرج كلية أحمد بن محمد العسكرية

3 فروع لـ"التجاري" تستقبل طلبات الإكتتاب في "إستثمار" اليوم وغداً

ترامب يهدد المكسيك .. ورئيسها يرد

خالد السليطي يفوز بـ"أوسكار الإعلام السياحي" لعام 2017

التنمية الإدارية: جميع المتقاعدين حصلوا على مستحقاتهم قبل 2003

أخبار عربية الجمعة 27-01-2017 الساعة 02:39 م

أعلنت الداخلية المغربية، اليوم الجمعة، تفكيك خلية وصفتها بـ"الإرهابية"، تنشط في عدة مناطق من البلاد، وتوقيف 7 عناصر، وحجز أسلحة وذخيرة.

وقال بيان لوزارة الداخلية، إن العملية التي قامت بها الأجهزة الأمنية مؤخرا في شمال البلاد، مكّنت من "رصد مخبأ سري أعده العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية بالجديدة للتحضير لعمليات إرهابية نوعية بالمغرب بإيعاز من قادة ميدانيين ل"داعش" بكل من الساحة السورية العراقية وليبيا".

ولفت إلى أن الموقوفين السبعة خططوا لاستقطاب المزيد من العناصر الشابة، وتجنيدهم للقيام بعمليات تخريبية تهدف حصد أكبر عدد من الضحايا بغية خلق الرعب بين المواطنين وزعزعة الاستقرار.

واعتبرت الوزارة أن تفكيك هذه الخلية أتى في إطار تواتر العمليات الإرهابية لـ"داعش"، والتي استهدفت مؤخرا مجموعة من البلدان، وكذا التهديدات التي "ما فتئ يطلقها مقاتلون مغاربة في صفوف هذا التنظيم عبر حملات إعلامية تؤكد عزمهم تنفيذ عمليات مماثلة بالمملكة وجعلها ولاية تابعة لهذا التنظيم الإرهابي".

وبحسب الداخلية المغربية، فأعضاء الخلية المفككة، ينشطون بمدن الجديدة وسلا والكارة وقرية "بولعوان"(إقليم/ محافظة الجديدة) (شمال)، وقرية "معط الله"(إقليم/ محافظة تازة) (شمال).

وتم حجز أسلحة نارية بحوزتهم، من بينها مسدس رشاش مزود بمنظار ليلي، و7 مسدسات، وكمية وافرة من الذخيرة الحية، ومعدات ومواد كيميائية وسوائل مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، بحسب البيان نفسه.

وبلغ عدد الخلايا الإرهابية، التي تم تفكيكها بالمغرب سنة 2016، 19 خلية، ترتبط معظمها بتنظيم "داعش" باستثناء خلية واحدة ترتبط بمنتمين للتيار المسمى بـ"الفيء والاستحلال".

انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب في المغرب

زيت الزيتون المغربي يغزو الأسواق الأوروبية

تساؤلات حول التعليم في المغرب واليابان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل