المحتوى الرئيسى

مباحث التموين تطارد الخارجين عن القانون

01/27 13:31

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء حسنى زكى، مدير الإدارة، من ضبط مخزن غير مرخص لتجارة الأدوات الكهربائية بدائرة قسم شرطة المنصورة أول، وبه كميات كبيرة من الأدوات الكهربائية ذات منشأ أجنبى (الصين) مهربة جمركيًا، ومدون عليها (نور برج) خالية من أي مستندات تفيد بمشروعية حيازتها، تم إعادة تعبئتها داخل عبوات جديدة مدون عليها علامات مغشوشة ومقلدة  لكبرى الماركات العالمية "سانشي" خلافًا للحقيقة لتضليل الجهات الرقابية، وتم طرحها  للبيع بالأسواق على أنها أصلية.

كما تم ضبط "مليون وسبعمائة وثمانية ألف وخمسمائة وواحد وتسعين "قطعة  أدوات كهربائية" مفتاح كهربائى ــ مفتاح تكييف ــ باريزةـ شاسيه" مغشوشة ومقلدة وتحمل العلامة التجارية سالفة الذكر، إضافة إلى 1500 كرتونة فارغة مدون عليها العلامة سالفة الذكر لزوم التعبئة.

 تمكنت الإدارة من ضبط مالك محل بدالة تموينية كائن بدائرة قسم شرطة أبو كبير "محافظة الشرقية" بمزاولة نشاطه المؤثم قانونًا بالاستيلاء على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين، بحيازة وتخزين كميات كبيرة من السلع التموينية، زيت طعام وسكر المخصص ربطًا على البطاقات التموينية بعدم صرفه للمواطنين وحجبه عن التداول بالأسواق، بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره، للاتجار بها بالسوق السوداء.. محققًا من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة، ومهدرًا لأموال الدعم بما يؤثر سلبًا على الاقتصاد.

وتم ضبط 900 كجم سكر تموينى (بلدنا ) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية وعبوة زيت تموينى (كهرمان) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية، وقام المذكور بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، وتم  التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.  

كما تمكنت الإدارة من ضبط مالك محل بدالة تموينى بمزاولة نشاطه المؤثم قانونًا بالاستيلاء على أموال الدعم بحيازة وتحزين كميات كبيرة من السلع التموينية (سكر ـ زيت طعام)، متخذًا فى ذلك مخزنًاا غير مرخص كائن عمارة رقم 17 ـ مجاورة 20 ـ دائرة قسم شرطة 15 مايو للاتجار بها بالسوق السوداء.

وتم ضبط كمية قدرها 4 أطنان سكر تموينى (اللؤلؤة) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل