المحتوى الرئيسى

نادية فهمي.. مسيرة بدأت بـ«القضبان» وانتهت بـ«دار مسنين»: ابنتها ممثلة شهيرة

01/27 11:29

رغم طول مشوارها الفني الذي بدأ منذ عام 1974 بمسلسل القضبان، وانتهي مؤخرًا بـ«الخواجه عبد القادر»، وفيلم «برتيتا» عام 2012، إلا أن الفنانة نادية فهمي زوجة الفنان سامح الصريطي لاقت نهايتها في دار مسنين «الياسمين» بمدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية.

الفنان سامح الصريطي خرج عن صمته بعد فترة كبيرة من تداول أخبار تفيد بأن «فهمي» في دار مسنين بالعبور، كاشفًا أنها تعاني من مرض «الزهايمر»، مؤكدًا أنهم أصيبوا بصدمه عندما علموا حقيقة مرضها في بادئ الأمر، مضيفًا خلال لقائه ببرنامج «معكم» الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أن ابنته «ابتهال» وشقيقتها «آية» تتناوبان على رعاية والدتهما قائلًا:«سيأخذون عليه ثواب كبير وسيكون باب لهم لدخول الجنة».

في نفس السياق، قالت ابتهال الصريطي إنهم «كانوا يعانون من انهيارات شبه يومية بسبب مرض والدتها، ولكن مع الوقت تقبلوا قضاء الله، مؤكدة أن نادية فهمي في تحسن مستمر».

القصة عُرفت عندما نشر الناقد أسامة عبد الفتاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورًا أكد فيه أن الفنانة نادية فهمي تتواجد داخل دار لكبار السن، وقال في تصريحات صحفية إنه لا يود الحديث عن مكانها الحالي بسبب رغبة أفراد أسرتها.

من جانبه، قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات سابقة، إنه لا يعلم بهذا الأمر، وأن النقابة لا تتدخل في الأمور الشخصية للفنانين وهذه حياتهم الخاصة، بينما تعجب زوجها الفنان سامح الصريطي من اقتحام أسامة عبد الفتاح للحياة الشخصية، قائلًا: «لو كان عاوز يعمل حاجة خير كان اتكلم مع نقابة الممثلين مباشرة أو يسكت أفضل» متسائلًا:«لماذا يقتحم حياة أشخاص آخرين ويجرح مشاعر أبنائها؟».

ولدت الفنانة السادس من يناير عام 1950، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، وقدمت أدوار مع رواد السينما المصرية الأوائل مثل محمود المليجي، وشكري سرحان، وزوزو ماضي.

ويعد مسلسل «القضبان» عام 1974، هو أول عمل فني لها، مع الفنان «محمود المليجي، ومصطفى فهمي»، ودخلت إلى عالم السينما من خلال فيلم «يمهل ولا يهمل» عام 1979، بالمشاركة مع الفنان «فريد شوقي، ونور الشريف».

بعد دورها في مسلسل «نجوم في سماء الحضارة المصرية» عام 2001، توقفت «فهمي» عن العمل الفني ولمدة 8 سنوات، إلا أنهاعادت مرة أخرى من خلال مسلسل «الرحايا» مع الفنان نور الشريف عام 2009، وكان آخر عمل قدمته فيلم «برتيتا» عام 2012.

وقدمت «فهمي» العديد من الأفلام السينمائية وعلى رأسها «مرزوقة، والليلة الموعودة، والحدق يفهم، والمرشد، وزوجة محرمة»، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التلفزيونية ومنها «برج الحظ، وضمير أبلة حكمت، وشارع المواردي، ووتر مشدود».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل