المحتوى الرئيسى

فيديو.. سمير غطاس: الحكومة «ورم بيروقراطي ضخم».. ويكفيها 15 وزيرا

01/27 10:53

هاجم النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب، الحكومة الحالية، واصفًا إياها بـ"حكومة الجباية والاقتراض الخاضعة لشروط صندوق النقد الدولي".

وأضاف «غطاس»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على فضائية «دريم»، أمس الخميس، أن "الحكومة تشكل ورمًا بيروقراطيًا كبيرًا للغاية"، قائلًا: "الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الذي طالما رفض أن يصف نواب البرلمان الحكومة على أنها فاشلة، عندما يعترف بشدة الأزمة الاقتصادية الحالية فهذا يعني الكثير"، بحسب وصفه.

واستطرد: "الحكومة مضخمة للغاية وتشبه الورم البيروقراطي الضخم، فلا حاجة لـ36 وزيرًا في دولة تعاني من أزمة اقتصادية كبرى"، مؤكدًا أن "حكومة محمد علي باشا الذي أقام أكبر إمبراطورية وصلت لها مصر في تاريخها تكونت من 6 وزراء فقط"، وفقًا لقوله.

وأردف: "الولايات المتحدة الأمريكية التي يصل عدد سكانها لأضعاف سكان مصر عدد وزرائها 15 وزيرًا فقط، كما أن عدد سكان اليابان 192 مليون مواطن، والدستور يصر على ألا تتجاوز حكومتها 17 وزيرًا، وبريطانيا عدد وزرائها 20 وزيرًا فقط".

وأوضح أن النظام السياسي في مصر نتيجة المركزية الشديدة هو المتسبب في هذا الكم الكبير من الوزراء، متابعًا: "لو أن هناك حكمًا محليًا حقيقيًا وغير فاسد، لكان 15 مسؤولًا عددًا كافيًا لوزراء الحكومة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل