المحتوى الرئيسى

بالصور| بمؤتمر جماهيري ومعرض صور.. قصر ثقافة الشاذلي يحتفل بـ "يناير"

01/26 21:58

نظم قصر ثقافة سعد الدين الشاذلى" بمركز بسيون، محافظة الغربية، احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير بمركز شباب قرية صالحجر.

وتضمنت الاحتفالية محاضرات تثقيفية احتفالات غنائية ومعارض للصور بإشراف جابر سركيس مدير عام الثقافة ، تحت رعاية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وفي كلمته، حيا الكاتب الصحفى ناصر أبوطاحون أرواح شهداء مصر الذين قدموها عن طيب خاطر فداءاً لمصرنا الغالية.

واستعرض مقدمات ثورة يناير، والتى تمثلت فى الفساد والاستبداد، وهو ما جهز الأرضية لخروج الشعب المصرى مطالباً بحقه فى العيش والحرية والكرامة الإنسانية.

وأضاف:" كانت انتخابات عام 2010 التي شهدت تزويراً فاحشاً القشة التى قصمت ظهر بعير النظام، واشعلت فتيل الغضب في النفوس، مشيراً إلى أن غضب المصريين من التخريب الذي طال مؤسسات الدولة للتمهيد لتوريث الحكم في تحدي للنظام الجمهورى الذى قام فى أعقاب ثورة يوليو.

وقال أبوطاحون إن ثورة 25 يناير كشفت عن المعدن النفيس للشعب المصري الذي عبر عن ذاته، ووحدته وصيانته لدولته ومؤسساته فى الوقت الذى تعرضت مؤسسات السلطة للانهيار عقب جمعة الغضب، مضيفا أن الشعب تقدم ليملأ الفراغ ويحمي مقدراته، وهو ما جنب البلاد مخاطر الفتن الطائفية والمذهبية والعرقية.

وأشار إلى أن ثورة يناير حققت بعض أهدافها وسوف تكتمل من خلال إيمان الشعب المصرى بحقه، والثورة نجحت فى كسر جدار الخوف لدى المصريين، وأنهت مشروع التوريث وفتحت الباب لإنهاء التأبيد في السلطة من خلال دستور حدد فترات الرئيس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل