المحتوى الرئيسى

صور| عائد من «جحيم داعش»: رفضت 250 ألف دولار مقابل تفجير كنائس بمصر

01/26 21:45

كشف إبراهيم حسني العوضي، أحد شباب قرية ميت أبو الحارس التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، عن تفاصيل خطفه على يد تنظيم داعش الإرهابي لمدة 18 يومًا في ليبيا، وتعذيبه على أيديهم، ومطالبته بالعودة إلى مصر وتفجير عدد من الكنائس مقابل 250 ألف دولار لكل كنيسة.

قال العوضي في بداية حديثه، لـ"التحرير"، إنه يعمل منذ 6 سنوات في قاعدة "بنينا" الجوية التابعة للجيش الليبي كحلاق خاص للقادة والضباط داخل القاعدة بجانب العمل في محل خاص به في مدينة بنينا، مضيفًا: "في أحد الايام أثناء عودتي من المحل إلى سكني، اختطفني عدد من عناصر تنظيم داعش داخل سيارة من الشارع".

وذكر: "وجدت نفسي داخل مكان لا أعلم عنه شيئًا، مكثت فيه قرابة 18 يومًا دون تواصل مع أي شخص من الخارج، مقطوع عن الحياة، وبعد ذلك دخل عليّ شخص أكد أنهم تابعون لتنظيم داعش، وأنهم لديهم تحريات أنني أذهب إلى القاعدة الجوية كل أسبوع، ويريدون معرفة معلومات عن القاعدة وعن قائدها".

وتابع: "سألوني هل هناك ضباط من المخابرات المصرية أو ضباط من الجيش المصري داخل المنطقة، فكانت إجابتي على كل الاسئلة لا أعرف، وعرضوا صورًا للتعرف على القادة؛ لكن رفضت الإدلاء بأي معلومة وأنني لم أر هذه الشخصات من قبل، فعذبوني بأسلحة بيضاء يتم تسخينها على النيران، وإطفاء السجائر في جسدي وضربي بمواسير مياه".

وأوضح العوضي: "طلبوا مني تسجيل فيديو أقوم فيه بسب وقذف الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري، مقابل مبالغ مالية خيالية، والعودة إلى مصر وتفجير بعض الكنائس مقابل 250 ألف دولار لكل كنيسة، وسيتم تحويل كافة الأموال إلى أسرتي في مصر، وبعد الانتهاء من تفجير الكنائس أعود إلى قريتي ميت أبو الحسين دون أن يعرف أحد في مصر أني من قمت بالتفجيرات".

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل