المحتوى الرئيسى

العراق.. 5 قتلى في أعمال عنف ببغداد وديالى

01/26 19:17

قُتل خمسة أشخاص، بينهم مسؤول محلي ومقاتل في الحشد العشائري الموالي للحكومة، اليوم الخميس، في أعمال عنف بالعاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى شرقي البلاد.

وقال الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ مجهولين شنُّوا هجومًا بأسلحة رشاشة على حاجز أمني يحرسه مقاتلو "الحشد العشائري" في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد.

وأضاف أنَّ الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر "الحشد العشائري" وإصابة اثنين آخرين بجروح، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

و"الحشد العشائري" يتكون من مقاتلين سنة موالين للحكومة يساندون قوات الأمن في تسيير دوريات وحراسة نقاط التفتيش في أطراف العاصمة.

وفي حادث منفصل، صرَّح الجابري بأنَّ عبوة ناسفة، وضعها مجهولون إلى جانب الطريق، تمَّ تفجيرها قرب سوق شعبي بمنطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد؛ ما أدَّى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعه آخرين بجروح.

وأفاد الضابط العراقي بعثور قوات الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية مقيدة الأيدي على جانب طريق في منطقة السدة التابعة لمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، وعليها آثار إطلاق النار.

وفي ديالي، ذكر ضابط في الشرطة العراقية أنَّ مسؤولًا محليًّا قتل بعد اختطافه من قرب منزله بإحدى القرى الواقعة شمال شرقي محافظة ديالى، شرقي البلاد.

وأفاد حبيب الشمري، وهو ضابط برتبة نقيب في شرطة محافظة ديالى، بأنَّ مسلحين مجهولين اختطفوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس مختار قرية البشير التابعة لناحية قرة تبة شمال شرقي المحافظة.

وأوضح أنَّ قوةً من الشرطة المحلية تلقت ظهر اليوم بلاغًا بوجود جثة ملقاة على جانبي الطريق قرب القرية، وعلى الفور تحركت القوة وعثرت على جثة المختار مقطوعة الرأس، وتمَّ نقلها الى دائرة الطب العدلي في مدينة بعقوبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل