المحتوى الرئيسى

بتهمة إحياء ذكرى ثورة يناير.. القبض على 11 شابا بالقاهرة واﻹسكندرية

01/26 19:03

قطعة من القماش كتب عليها "25 يناير تجمعنا"، كانت سببا في القبض على 4 شباب من منطقة دار السلام بالقاهرة، وتكرر الأمر مع آخرين في محافظة الإسكندرية، بالقبض على 11 شابا، لمن حاولوا إحياء الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، أمس اﻷربعاء.

علي عادل، المحامي بمركز هليوبوليس للتنمية السياسية وأبحاث حقوق الإنسان، قال إن التهم الموجهة للمقبوض عليهم داخل القاهرة هى الدعوة لإحياء ذكرى 25 يناير والتظاهر بدون تصريح وحيازة مطبوعات تدعو لقلب نظام الحكم.

وأضاف عادل، لـ"مصر العربية"، أن الحرز الموجود معهم لافتة كتب عليها "25 يناير"، مشيراً إلى أن هناك 4 متهمين قبض عليهم في منطقة حلوان وآخرين بمنطقة دار السلام وجهت لهم نفس التهم.

من جهته، قال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محضر الضبط مزور، خاصة في ظل كتابة ساعة القبض عليهم مخالفة لما حدث في الحقيقة، فضلاً عن اختلاف مكان القبض عليهم في المحضر وما حدث فعليا، واتهامهم بوجود مظاهرة كانوا مشتركين فيها.

وأضاف منير، أن اللافتة التي كتب عليها "25 يناير تجمعنا" كُتبت في المحضر بمطبوعات تدعو لقلب نظام الحكم ، فضلا عن تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والتظاهر دون تصريح.

حمل المحضر رقم 1334 لسنة 2017 جنح دار السلام، ووفقا للمفوضية المصرية للحقوق والحريات فإن المقبوض عليهم في ذلك المحضر هم: "حسام إسماعيل إبراهيم، إسلام محمود سعد، أحمد حمدي سيد، سيد محمد أحمد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل