المحتوى الرئيسى

28 قتيلًا في قصف وتفجير منازل مفخخة شرقي الموصل

01/26 18:46

قُتل 28 مدنيًّا، بينهم نساء وأطفال، اليوم الخميس، في الجانب الشرقي لمدينة الموصل شمالي العراق، إثر قصف صاروخي وتفجير منازل مفخخة من قبل تنظيم الدولة "داعش".

وقال سعدون خالد الرمضاني النقيب في قوات الرد السريع التابعة لوزارة لداخلية، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ صاروخين من طراز "كاتيوشا" أطلقهما تنظيم "الدولة" سقطا على منزل في حي الجزائر شرقي الموصل.

وأضاف أنَّ القصف أسفر عن مقتل ستة أشخاص منهم خمسة من عائلة واحدة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة، إضافةً لمدني تصادف مروره بالقرب من مكان الحادث حين وقوعه.

وفي حادث آخر، أفاد الرمضاني بأنَّ ثلاثة منازل في الحي العربي المحرر شمالي الموصل - مفخخة مسبقًا من تنظيم "الدولة" - انفجرت فور عودة أصحابها إليها، ما أسفر عن مقتل 24 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

من جانبه، أعلن المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري أنَّ قوةً هندسيةً متخصصةً بإبطال مفعول المتفجرات قدمت من بغداد وبدأت إزالة العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم "الدولة" في أحياء الحدباء والبلديات والكفاءات الأولى والكفاءات الثانية والكندي شرقي الموصل.

وأشار الجبوري إلى أنَّ القوات العراقية عثرت في حي المهندسين شرقي الموصل، والذي حُرّر قبل أيام، على سجن ضخم استخدمه تنظيم "الدولة" لاحتجاز وتعذيب المناوئين له من سكان الموصل.

ويشطر نهر دجلة الموصل إلى نصفين، "شرقي" تمَّ تحريره ويضم 84 حيًّا، و"غربي" مكتظ بالسكان ويضم 99 حيًّا ولا يزال تحت سيطرة تنظيم "الدولة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل