المحتوى الرئيسى

مصر وبريطانا تواصلان شراكتهما في التعليم بـ"المنتدى العالمي بلندن"

01/26 18:25

شاركت مصر في المنتدى العالمي للتعليم الذي يُعقد هذا العام في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٥ يناير ٢٠١٧ بلندن. 

ويعتبر المنتدى بمثابة أكبر تجمع لوزراء التعليم والمهارات في العالم.

ويزور لندن حالياً، وفد رفيع المستوى من قطاع التعليم المصري نظمه المجلس الثقافي البريطاني لحضور المنتدى.

ويضم الوفد وزير التربية والتعليم والتعليم المهني الدكتور هلالي الشربيني، والدكتور أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طارق شوقي، رئيس المجلس الاستشاري الرئاسي للتعليم والبحث والعلمي، والدكتورة رشا سعد شرف، مديرة إدارة التعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم، وجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر.

ويقدم المنتدى العالمي للتعليم فرصة رائعة كي يلتقي وزراء التعليم من جميع انحاء العالم من أجل مناقشة التحديات والفرص المتاحة لتحسين جودة التعليم.

ويحمل المنتدى هذا العام عنوان "رسم سياسات التعليم المعنية بالتدريس والاختبار والمواهب والتكنولوجيا".

وسيحضر بعض أعضاء الوفد المصري معرض Bett- الذي يعتبر الفعالية الأكثر ريادة دولياً في مجال تكنولوجيا التعليم- الذي يُعقد في الفترة من ٢٥ وحتى ٢٨ يناير، وتم ترشيح بنك المعرفة المصري للحصول على جائزة بيت المرموقة. 

وصرح الأستاذ الدكتور طارق شوقي مستشار الرئيس السيسي للتعليم بأن "هذه الفعالية تُمثل محفلاً دولياً رائعاً للعاملين في مجال التعليم، يتبادلون فيه الأفكار ويناقشون فيه السياسات مع صناع القرار وشركات الأعمال لمصلحة الأجيال المستقبلية، قائلا: «أشعر بالسعادة للانتقال من المنتدى إلى معرض بيت والذي رُشح فيه بنك المعلومات المصري للحصول على جائزة Bett لهذا العام في فئة "المصدر الرقمي التعليمي الدولي"».

وسيُلقي الدكتور طارق شوقي- كلمة له- في جلسة "رسم سياسات التقييم"، والذي حرص على حضور فعاليات المنتدى طوال العشرة سنوات الماضية. 

وقال جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر،: "يُمثل التعليم ركناً اساسياً لمواجهة العديد من التحديات في العالم، ومن الرائع أن نرى العديد من القيادات وقد تمكنت من حضور هذا الاجتماع، بما في ذلك القيادات المصرية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل