المحتوى الرئيسى

"الدستور" ينشر تفاصيل عروض البيت الفني للمسرح بإجازة نصف العام

01/26 18:14

تباشر إدارة البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة المصرية، تقديم عروضها على خشبات المسارح المختلفة، وتنشر جريدة "الدستور" تفاصيل عدد من العروض التي يستمر حتي الأسبوع المقبل.

في البداية وبعد النجاح الذي حققه العرض المسرحي "واحد تاني" الذي عرض علي مسرح الطليعة في الموسم الأول، قرر فريق العمل تقديم الموسم الثاني له بداية من اليوم الخميس، وهو تابع للبيت الفني للمسرح، وهو من إخراج شادي سرور، ويقدم على مسرح الطليعة بقاعة زكى طليمات.

''واحد تاني'' تأليف مصطفى سعد، بطولة أحمد صيام، عمرو عبدالعزيز، إيناس شيحة، هاني سعد، حسام حمدي، مجدي البحيري، إيهاب بكير، مازن المونتى، طارق هاشم، محمود كابو، إسماعيل محمد، نهى الكبال، محمد عبدالعزيز،ياسر زهدي، ومحمد عبدالوهاب، وتصميم ديكور وملابس وائل عبدالله، وموسيقي محمد حمدي رؤوف.

فيما يقدم مسرح الغد بالعجوزة العرض المسرحي "قمر العميان"، يومياً في التاسعة مساء، وهو العرض الذي يشارك فيه: وفاء الحكيم، طارق شرف، وائل إبراهيم، نوال سمير، محمود الزيات، عصام مصطفى، منى شاكر، نورهان أبو سريع، رؤية موسيقية وألحان أحمد الحجار، ديكور صبحي عبدالجواد، أزياء مايسة محمد، تأليف على أبو سالم، إخراج محمد سليم.

ويقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي "الجميـلة والوحـش " على مسرح متروبول في السابعة مساء يوميا ماعدا الاثنين ، وهو من بطولة مروة عبدالمنعم ، هشام المليجى ، زينب وهبى، سيد جبر، أحمد عثمان، حسن يوسف، الآء المصرى، وائل إبراهيم، منصور عبدالقادر، أحمد يوسف، هناء سعيد، محمد الشربينى، أشرف عبد الفضيل، ديكور شادى عبدالحميد، الحان هشام طه، استعراضات أشرف فؤاد، تأليف وأشعار ناصر محمود، مخرج منفذ جاد الشهاوي، واخراج محمود حسن.

يدور العرض حول شخصية "جميلة" المحبة للخير والسعادة والحياة والتواضع والمحبة التي تعيش مع والدها المخترع في قرية بسيطة يسيطر عليها شخص مغرور متكبر الذي يطاردها من أجل أن يتزوجها دون إرادتها .

وعلي خشبة مسرح العرائس يتم تقيدم العرض المسرحي "سنـدريـلا" في السادسة والنصف مساء يومياً ماعدا الثلاثاء ، وهو من تأليف أحمد زكي، وديكور وعرائس نجلاء رأفت، وأغاني طارق مندور، وألحان شريف نور، وإخراج لطفي السيد.

و سيتم تقديم العرض المسرحي "أكشــن" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، وتدور أحداث العرض عن فيلم سينمائي يتم تصويره في غابه تحدث فيها مغامرات لأبطال الفيلم، يهدف العرض تنمية روح الانتماء والوفاء والعمل والشجاعه لدى الطفل.

وبالإسكـندريـة وعلى خشبة مسرح ليسيه الحرية، يقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي "الجلف"، الساعة الثامنة مساء، وهو العرض الذي تدور أحداثه حول امرأة شابة حسناء مثقفة تعيش وحيدة مع خادمها في مكان ما من الريف الأوربي بعد وفاة زوجها الذي اكتشفت خيانته لها في حياته.

العرض للكاتب أنطون تشيخوف، بطولة: إيمان إمام، إسلام عبدالشفيع، أحمد السيد، ديكور محمد سعد، ملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، كيروجراف محمد عبدالصبور، إعداد موسيقي جورج فتحي، إعداد وإخراج محمد مكي.

أما العرض الثاني فهو "فركـش لما يكـش" على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية الشاطبي، فى السابعة مساء، وهو من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، من تأليف واخراج شوقي حجاب .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل