المحتوى الرئيسى

محمد بن زايد يطلع على مخططات تطوير ميناء الغاز الطبيعي المسال بالهند

01/26 13:00

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

اطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الخميس، في مقر إقامته بنيودلهي على مخططات مشروع تطوير ميناء الغاز الطبيعي المسال في ولاية غوجرات الهندية الذي تنفذه شركة الجرافات البحرية الوطنية أبوظبي.

وقدم محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة الشركة، لمحة موجزة عن المشروع الذي سيتم بناؤه وفق أفضل المعايير العالمية في مجال الهندسة البحرية وبتكلفة بلغت 316  مليون دولار أميركي  1.159 مليار درهم.

قال محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في العام 2019، حيث سيشتمل على تصميم وتنفيذ الميناء بالتعاون مع شركة "سوان" الهندية، موضحا أن مشروع ميناء غوجرات للغاز الطبيعي المسال يأتي كجزء من استراتيجية الشركة للتوسع في السوق العالمي بالحصول على مشاريع خارجية.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالهيئات والمؤسسات الوطنية التي تثبت حضورها العالمي في المشاريع والمبادرات الاستثمارية التي تنفذ في مختلف دول العالم، وأن السمعة الاقتصادية والاستثمارية لدولة الإمارات وما حققته من مكانة رفيعة وعالية ساهم في تعزيز حظوظ المؤسسات الوطنية كشريك استراتيجي مع المؤسسات الدولية. 

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل