المحتوى الرئيسى

صور وفيديو| وقفة احتجاجية بـ"حميات نجع حمادي" اعتراضًا على نقل المدير | النجعاوية

01/26 12:38

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور وفيديو| وقفة احتجاجية بـ”حميات نجع حمادي” اعتراضًا على نقل المدير

نظم عدد من العاملين بمستشفى حميات نجع حمادي، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية داخل المستشفى، احتجاجًا على قرار المحافظ بنقل مدير المستشفى والمدير المالي والإداري، وإحالتهما للتحقيقات، في واقعة إصابة مريض بنزيف في المخ، إثر سقوط شباك عليه داخل المستشفى.

وأوضح المحتجون، الذين تضامن معهم عدد من أطباء وممرضات ومرضى بالمستشفى، أن مدير المستشفى والمدير المالي والإداري، يشهد لهم الجميع بكفاءتهم في إدارة المستشفى، وتحسين الخدمات بها، ذاكرين أن الحل ليس في إقالة المدير أو المدير المالي والإداري، إنما محاسبة المخطئ أيًّا كان.

وأشار المحتجون إلى أنهم ليسو معترضين على قرار المحافظ، ولكن كان من الأفضل أن يصدر القرار وفقًا لنتائج التحقيقات.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قرر نقل مدير مستشفى حميات نجع حمادي، والمدير الإداري للمستشفى، من مناصبهما، وتحويلهما للتحقيق، بعد حادثة سقوط شباك حديدي على مريض بالمستشفى، وإصابته بنزيف في المخ.

وأكد الهجان أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المقصرين، وتوقيع عقوبات رادعة عليهم، لتعريضهم حياه المواطنين للخطر، لافتًا أنه تم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة وقيدت برقم 616 لسنة 2017 إداري نجع حمادي.

فيما تقدم الدكتور سيد علي محمد، وكيل مستشفى حميات نجع حمادي، اليوم الخميس، بطلب إلى مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، باعتذاره عن منصبه، معللًا ذلك بأنه مريض بارتفاع ضغط الدم، وخاصة بعد نقل الدكتور محمد ياسر، من منصب مدير المستشفى.

وتابع في نص الاستقالة، التي حصلت “النجعاوية”، على نسخة منها ،قائلًا: “لا تستطيع ظروفي الصحية بمواجهة مشاكل المستشفى التي لا حصر لها، منها نقص في الأطباء ونقص في العمالة والتي يواجهها مدير المستشفى الذي تم نقله ، بشخصيته القوية”.

وقال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على الخدمات الصحية بشمال قنا، إنه تم تكليف وكيل المستشفى للقيام بأعمال المدير، وسيتم دراسة الاستقالة التي تقدّم بها.

وفي السياق ذاته، كلفت النيابة العامة بنجع حمادي، برئاسة المستشار مؤمن الضبع وكيل النائب العام، وإشراف المستشار عاصم عسران، رئيس النيابة، الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي بالمعاينة، لفحص مبنى مستشفى حميات نجع حمادي، وطلب مذكرة من مدير المستشفى لبيان تفاصيل واقعة سقوط شباك على مريض وإصابته بنزيف في المخ.

كما قرر الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إحالة واقعه سقوط شباك على رأس مريض إلى التحقيقات وتكليف الإدارة الهندسية بمراجعة مباني المستشفى.

وأوضح مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أول أمس الثلاثاء، أنه أثناء تواجد حسين عدلي سليمان (47 عامًا)، عامل، مقيم بنجع ورور بنجع حمادي، لانتظار دخوله لتوقيع الكشف عليه بمستشفى حميات نجع حمادي، سقط عليه “شباك ألوميتال”، أدى إلى إصابته بنزيف في المخ.

وأضاف المصدر أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى بهجورة التكاملي لتلقي العلاج، ومنها تم تحويله إلى مستشفى قنا الجامعي، والبدء في الاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل