المحتوى الرئيسى

الرمح الذهبي تستعد لاستكمال تحرير الساحل البحري في اليمن

01/26 11:42

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد عبده مجلي، إن قوات الشرعية فرضت سيطرتها على ستة موانئ مهمة كانت تمثل قوة إمداد للانقلابين وعناصرهم عن طريق السفن البحرية، ضمن حملة الرمح الذهبي.

وأشار إلى أن التهريب عن طريق تلك الموانئ كان على مدار الساعة، وحصل من خلاله المتمردون على الأسلحة والصواريخ وأجهزة الاتصالات وطائرات دون طيار.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية أن هذه الموانئ الستة هي: المخا وعدن وبلحاف والمكلا ونشطون والشحر، وتخضع حاليا لسيطرة الشرعية وتم وضعها تحت رقابة دقيقة، ومن ثم فقد تم قطع بعض من روافد دعم الانقلاب، لافتا إلى أن ذلك لا يعني السيطرة الفعلية التامة على كافة السواحل البحرية والموانئ، حيث لا يزال هناك ميناءً الحديدة وصليف يشكلان خط إمداد للانقلاب، عبر عمليات التهريب.

وأكد أن جميع الموانئ ستكون تحت سيطرة الحكومة الشرعية في وقت قريب، لقطع كل الطرق البحرية والبرية على الانقلاب، مبينا أن عمليات القوات المسلحة تتزامن في البر والبحر، من حيث قطع كافة الطرق التي استعانت بها عناصر الانقلاب لتهريب الأسلحة.

وأوضح مصدر مطلع أنه منذ انطلاق عملية الرمح الذهبي دب القلق والخوف والهزيمة في قلوب الانقلابيين، مشيرا إلى أن قوات الشرعية حققت انتصارات جنوب مديرية ذوباب، حيث تم تحرير المديرية والتقدم نحو الشريط الساحلي والسيطرة على معسكر العمري وتحريره، كذلك منطقتي الجديدة وواجحة، وصولا إلى تخوم المخا ومنطقة الوازعية، والسيطرة على كافة المرتفعات هناك.

وقال المصدر "إن أي عملية يطلقها التحالف العربي والشرعية، تصيب الانقلابيين بالذعر ويعلمون أنها ستحقق أهدافها، ولذا نشاهدهم مباشرة ساعة الإعلان يفرون من مواقعهم بأعداد كبيرة".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل