المحتوى الرئيسى

10 أطباق لا تطلبها في مطعم "سوشي"

01/26 10:50

إذا كنت من عشاق السوشي، وتحاول في كل مرة تجربة طعم طبق جديد، حاول أن تتجنب هذه الأطباق حسب نصائح خبراء نقلها موقع mashed

الماكريل والمعروف أيضاً بأسم sanma، هو من أنواع الاسماك التي تقدم في مطاعم السوشي بأكثر من طريقة منها "sashimi" ويقدم كشرائح رقيقة مع الفجل المبشور الأبيض والارز أو sunomono والذي يقدم نيء أيضاً ولكن مع صوص الخل، ويقول جاكي أرنيت استشاري التغذية أنه يجب أن تبعتد دائماً عن أسماك المياه العذبة عند طلب السوشي لانها عرضة للإصابة بالطفيليات والتي لا يفضل أن تؤكل نيئة اطلاقاً.

2- سمكة التونة بالزعانف الزرقاء:

بالرغم من أن التونة ذات الزعانف الزرقاء غير ضارة لتناولها كسوشي، لكن هناك دعوات لعدم تناولها لان هذا النوع معرض للإنقراض، و يقول ريان بجلو مدير برنامج حماية المأكولات البحرية أن أسماك التونة تتعرض للصيد المفرط مما يهددها بالإنقراض، الأمر الذي دفع بعض الجماعات المدافعة عن البيئة إلي تقديم التماس إلى الحكومة الامريكية لحظر صيد هذه الأنواع.

وتعتبر سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء المعروفة أيضاً باسم ماجورو، من الأطباق الأكثر طلباً في مطاعم السوشي.

يحذر الكاتب والشيف الأمريكي وارن بوبرو محبي السوشي من تناول الكابوريا، والتي تقدم بمفردها أو مع الأرز، وقال هناك مرض في الكابوريا الغير المطهوة والتي قد تسبب مشكلات صحية عند تناولها، ولكن قال لحسن الحظ معظم المطاعم تقدم الكابوريا "المزيفة" واسمها السوريمي surimi وهو كراب مصنع من أكثر من نوع سمك، لذلك صعب تقييم مدي صحته، لذلك ينصح بالابعتاد عن طلب هذا النوع في مطاعم السوشي.

يقول الشيف الأمريكي هانك سكرامبتون يجب على عشاق السوشي تجنب الأسماك التي تعيش في المياه العذبة ومنها السلمون، لأن أسماك المياه العذبة معرضة أكثر لحمل الطفيليات وتحتاج إلي تجميدها في درجة حرارة 4 درجة فهرنهايت ولمدة أسبوع على الأقل لتجنب الطفيليات، وإذا قررت تناولها يجب أن تعرف متي تم تجميد الأسماك وبأي درجة حرارة لتضمن أنك لن تتعرض لأي مشاكل صحية بعد تناولها.

5- سلطة خس آيس بيرغ

الايس بيرج هو نوع خس صيني ويقدم في معظم مطاعم السوشي ويحذر الشيف سكرامبتون من طلب سلطة iceberg، فقال أنه رأي الكثير من المطاعم يستخدمون بقايا أطباق اليوم السابق وإعادة استخدامها في أطباق السلطات.

6- سمك Snapper (النهاش الأحمر):

إذا كنت من عشاق سمكة النهاش الأحمر في مطعم السوشي، فقد تشعر بالإحباط إذا علمت أنه غير معلوم ماهو نوع السمك الذي تأكله لأن معظم المطاعم تقدم أنواع أخري لك على أنها سمكة النهاش الأحمر، فقد قال دكتور مارك ستوكيل أنه قام بدراسة عام 2013 عن أنواع السمك التي تقدمها مطاعم السوشي في أمريكا ووجد أن 6% فقط من المطاعم تقدم سمك النهاش الاحمر الحقيقي، لذلك ينصحك باختيار نوع أخر أكثر ضماناً من قائمة الطعام.

وفقاً لرئيس الطهاة هانك سكرابمتون، فيحب تجنب طلب سمكة التونة البيضاء لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق لذلك تسبب مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي بما في ذلك الإسهال الشديد والمفاجيء. كما تشير التقديرات إلي أن 60% من أطباق التونة البيضاء هي في الواقع ليست تونة بيضاء لذلك يفضل عدم طلبها من القائمة.

8- الأسماك المقلية مثل التيمبورا:

عندما يتعلق الأمر باختيار طعام صحي، تجنب طلب الأسماك المقلية "الكرانشي" لأنها تكون محملة بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية التي لا داعي لها، استمتع بأطباق الخضروات الطازجة أفضل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل